عقد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة اجتماعاً مع رئيس شركة نيسان للسيارات كارلوس غصن خلال زيارته الحالية لليابان، كما اطلع مع المسؤولين على خطة الشركة لتحسين الخدمات وإعادة هيكلة أعمالها بالمملكة على ضوء اجتماعه في دافوس برئيس الشركة.

وأكد الربيعة على أهمية خدمة العملاء بشكل أفضل، وضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة وتمكين عدد أكبر من الوكلاء لتقديم خدمات ما بعد البيع في انحاء المملكة، مشدداً على ضرورة تقديم الضمانات وتوفير قطع الغيار في ظل شكاوى المستهلكين التي تتلقاها الوزارة، وأطلَع الوزير مسؤولي الشركة على النتائج الأولية لاستبيان مستوى رضا المستهلكين الثاني ونسبة التحسن بعد تعيين وكيل إضافي للشركة في المملكة، وأن هذا مؤشر يؤكد أن تعدد الوكالات يؤدي لتنافسية في خدمات المستهلكين وتحسن في رضا العملاء.

وقد أوضح كارلوس غصن رئيس الشركة، أن نيسان استفادت من الاستبيان التي تقوم به الوزارة لتقييم مستوى رضا المستهلك، وأنها عازمة على تأسيس مكتب مستقل لها في المملكة بإدارة مستقلة من قبل الشركة في اليابان، وستقوم بتعيين عدة وكلاء في المملكة وأن مكتبها الجديد سيؤسس مركز اتصال مستقل لخدمات المستهلك.

يشار إلى أن وزير التجارة والصناعة يقوم بعدة زيارات للشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة ضمن الوفد المرافق لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.

كما أن كما أن الوزارة نشرت في منتصف العام الماضي نتائج استبيان أجرته لرصد مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، وأظهر الاستبيان أن 61% من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11% أبدوا رضاهم، فيما قال 28% إنهم راضون إلى حد ما.