«العمران للصناعة والتجارة» تعيّن بيت التمويل السعودي الكويتي مستشاراً مالياً

جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت شركة العمران للصناعة والتجارة، اتفاقا مع «بيت التمويل السعودي الكويتي» تم بموجبه تعيين بيت التمويل كمستشار مالي للقيام بأعمال الهيكلة المالية للمجموعة. هذا وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل محمد العمران -رئيس مجلس الادارة والمهندس طارق الرخيمي الرئيس التنفيذي لبيت التمويل السعودي الكويتي.

وحول اختيار بيت التمويل السعودي الكويتي كمستشار مالي للشركة، بين محمد العمران أن هذا الاختيار قد خضع لمجموعة من المعايير الفنية والاحترافية والتي على ضوئها تم اختيار بيت التمويل ليقوم بهذا الدور وذلك لعراقة مجموعة بيت التمويل الكويتي «الكويت» ولما يتمتع به فريق العمل لدى بيت التمويل السعودي الكويتي من خبرات وكفاءات على درجة عالية من الاحترافية وخصوصا في مجال أعمال تمويل الشركات.

وتمتلك شركة العمران للصناعة والتجارة مجموعة من المصانع وهى مصنع مكيفات الريف ومصنع برادات الريف ومصنع رفوف العمران ومصنع ثلاجات زاوية الريف ومصنع الراحة للبلاستيك. ومنذ افتتاح هذه المصانع عام 1398ه وحتى الآن تعمل شركة العمران على مواصلة جهودها لتطويرمنتجانها لمواكبة الطلب المتزايد وتلبيات احتياجات الاسواق المحلية والاقليمية. ويعمل لدى الشركة مجموعه من المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة والخبرة العالية للقيام يإجراء البحوث المستمرة حيث تم مؤخرا إنشاء قسم للأبحاث والتطوير وذلك بهدف الأرتقاء والتطوير في منتجات شركة العمران للصناعة والتجارة من مكيفات صحراوية وبرادات مياه ومكيفات سبليت وارفف سوبرماركت وانظمة تخزين وبلاستيك وثلاجات عرض عالية الجودة والتي صممت جميعها لتتناسب مع كافة الأغراض والاستخدامات والمناسبة للظروف الجوية السائدة في المناطق الصحراوية. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في ظل توجه الشركة إلى تنويع استثماراتها في مجال الصناعة وبناء منظومة متكاملة بين مصانعها ومنتجاتها.

من جهته أعرب المهندس طارق الرخيمي عن شكره وتقديره لإدارة شركه العمران للصناعة والتجارة على ثقتهم ببيت التمويل السعودي الكويتي واختياره للقيام بمهام المستشار المالي، وبين كذلك أن هذه الاتفاقية تعتبر بمثابة تعزيز لمكانة بيت التمويل السعودي الكويتي في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والمالية ليس في المملكة فحسب بل وفي منطقة الخليج بشكل عام، وأضاف بأن بيت التمويل سيقوم بموجب هذه الاتفاقية بدراسة الاوضاع الحالية للشركة وخططها المستقبلية وإعداد التوصيات اللازمة لتمويل برامجها التوسعية سواء كان ذلك عن طريق الاستحواذ على شركات قائمة أو الطرح الخاص للمجموعة على مستثمرين استراتيجيين، ومن ثم إعداد المجموعة للطرح العام. وأفاد الرخيمي بأن بيت التمويل السعودي الكويتي يتمتع بخبرة كبيرة في مجال تمويل الشركات واعادة هيكلتها، حيث إن بيت التمويل السعودي الكويتي لديه الرؤية الاستراتيجية للعمل كشريك مالي إستراتيجي مع عملائه من الشركات المساهمة والشركات العائلية والتي لديها خطط مالية واضحة تفي بالمتطلبات المالية والمعايير التنظيمية الخاصة بهيئة السوق المالية والتي تمكنها من الطرح والإدراج في سوق المال السعودي.

الجدير بالذكر بأن بيت التمويل السعودي الكويتي هي شركة مساهمة مقفلة سعودية برأس مال 500 مليون ريال مدفوع بالكامل، والمملوكة من قبل بيت التمويل الكويتي، وتم الترخيص لها من قبل هيئة السوق المالية للتعامل كأصيل والتعهد بالتغطية، والإدارة، والترتيب، والحفظ وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأوراق المالية في المملكة.












التعليقات