• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 273 أيام , في الأحد25 ربيع الأول 1435
الأحد25 ربيع الأول 1435 - 26 يناير 2014م - العدد 16652

أمين عام مجلس الوزراء عقب زيارته للفعاليات المتنوعة:

برنامج أرامكو «إثراء المعرفة» بجدة مفخرة للوطن بسواعد وطنية

عبدالرحمن السدحان ومازن صالح يتوسطان مسؤولي أرامكو خلال الجولة

جدة - ياسرالجاروشة

    أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء عبدالرحمن بن محمد السدحان ببرنامج أرامكو السعودية "إثراء المعرفة 2014" جدة، وذلك عقب زيارته للبرنامج مبدياً إعجابه بفعالياته التي اجتذبت الحضور الذي وصفه بالمميز.

وقال السدحان" البرنامج إثرائي والمعرفي للجميع، وأعجز عن أن أصف سعادتي بما شاهدته عن كثب واستمعت اليه من القائمين على هذا البرنامج الحضاري العلمي الثقافي الابداعي الرائع الذي ابدعته أرامكو السعودية العملاقة حضورا وانتاجا. وأنا منبهر جدا بهذا العمل الضخم. ومما زادني فخرًا بهذا البرنامج أن القائمين عليه كفاءات وطنية رائعة ومؤهلة على أفضل المستويات".

واستمع السدحان الى شرح موجز عن الفعاليات ثم بدأ جولته في البرنامج مع مازن صالح رجل الأعمال، ونائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، يرافقه مدير عام الشؤون الحكومية في أرامكو السعودية خالد الملحم، وسمير نصر الدين مدير شؤون أرامكو السعودية في المنطقة الغربية، حيث زار خيمة قهوة الفن واطلع على جيل الغد من البراعم وهم يرسمون أحلامهم الملونة على الورق تحت إشراف مختصين من الشباب والفتيات، كما اطلع معاليه على ورشة الخط العربي التي يشرف عليها خطاطو الحرم المكي الشريف ووقف على جناح الفن التشكيلي، وطاف بأرجاء معرض أسماء الله الحسنى.

كما زار معرض "ألف اختراع واختراع"، الذي يهدف الى تجذير الحضارة العربية والاسلامية تعزيزا للهوية الثقافية. واستمع الى شرح مفصل من قبل القائمين على اجنحة هذا المعرض الذي تضمن إنجازات الحضارة الاسلامية في عصرها الذهبي وكيفية اسهام المعارف العلمية والثقافية في وضع اسس الحضارة الحديثة.

وأعرب السدحان عن إعجابه واعتزازه الكبير بمشاركة أكثر من 500 متطوع من الشباب والفتيات الذين يقدمون أكثر من 700 ألف ساعة تطوع، مشيراً إلى أن هذا الشباب المتوثب يمثل نموذجا مشرقا للشباب السعودي الذي يجسد روح العطاء بما يقدمه من خدمة لمجتمعه ووطنه.

وفي الختام، تسلم الأمين العام لمجلس الوزراء هدية تذكارية من ارامكو السعودية بهذه المناسبة.


..ويتجول داخل معرض ألف اختراع واختراع



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا


مختارات من الأرشيف