• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 275 أيام , في السبت 17 ربيع الأول 1435
السبت 17 ربيع الأول 1435 - 18 يناير 2014م - العدد 16644

برعاية «الرياض».. والمراكز التجارية والفنادق تشهد حضور مطابخ العالم

الأكلات الشعبية تحضر بقوة في مهرجان المأكولات العالمية بالرياض

سعوديات يحضرن في أيام المهرجان

الرياض - أحمد غاوي

    تشهد الدورة الرابعة ل"مهرجان الرياض للمأكولات العالمية"، عرض العديد من الأكلات الشعبية وعناصر الضيافة السعودية، بالتوازي مع حفلات افتتاح فعاليات الفنادق، واطلق مع نهاية الأسبوع الماضي سلسلة من الفعاليات الحيوية المرتبطة بشكل مباشر بالمجتمع السعودي من حيث ثقافة الطعام وعناصر الضيافة، بالإضافة إلى مجموعة اخرى من الفعاليات التوعوية والترفيهية وأخرى خاصة بالأطفال.

وجرى الافتتاح في المركزين التجاريين الحياة وغرناطة، وسط حشد كبير من الضيوف. وبدأ بعدها كرنفال حفل الافتتاح، وهو عبارة عن جولة يقوم بها المهرج الطباخ خلف متطوعين كلٌ منهم يرتدي زي لشخصية كوميدية او كرتونية، وذلك لإضفاء بعض المرح والحيوية على أجواء المهرجان ولتقديم الفعاليات بشكل أوسع وأكثر تأثيراً. الفعاليات ستمتد برعاية"الرياض" لمدة 10 أيام بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي من 15 إلى 24 يناير ومن الفعاليات الرئيسية فعالية المأكولات الشعبية السعودية، حيث تقوم نخبة مميزة من أمهر المتخصصات بالطبخ المنزلي بتقديم المأكولات الشعبية السعودية التي ترتبط بمختلف مناطق وثقافات المملكة، دون الحصول على أي مقابل مادي منهن وذلك لدعمهن وزيادة نسبة مبيعاتهن وقاعدة بيانات عملائهن ولتوفير تجربة ممتعة لثقافة الضيافة السعودية وللمطبخ السعودي الزاخر بتنوع أطباقه. كذلك هناك فعالية قهوة وتمر، وهي عبارة عن مجموعة من الشباب يقفون، عند مداخل المراكز التجارية بزي شعبي قديم ومعهم القهوة العربية وحلوى الشعثة الشعبية المصنوعة من التمر مع بعض المكونات الأخرى، بحيث يقدمونها مجاناً على زوار المركز، وذلك لإلقاء الضوء على فنون وعناصر الضيافة السعودية. ومن الفعاليات المهمة أيضاً، فعالية ركن الفخار وهو ركن لبيع أواني الفخار الأصلية، يتم فيه توضيح الفوائد الصحية للطعام المحضر بأواني الفخار. وهناك ايضاً فعالية تراث محسوس، وهي مساحة صغيرة تعرض فيها أوانٍ وأدوات مطبخ قديمة، ويتاح للمتفرجين تصويرها ولمسها للاطلاع على نوعيتها وكيفية استخدامها. أما الفعاليات التوعوية فكان منها فعالية هرم الاحتياجات الأساسية كما خصصت بعض الفعاليات في المهرجان للأطفال ومنها فعالية جدار التلوين، وأيضاً فعالية الأكل الصحي، بحيث يوضع على طاولة مستطيلة عدد من أصناف الطعام الصحية وغير الصحية، بحيث يوضح لهم أهمية الأكل الصحي، واضرار غير الصحي.

تقديم العديد من المنتجات الشعبية السعودية



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 2
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا


مختارات من الأرشيف