وصل مدافع الهلال البرازيلي رودريغو سيلفا "ديجاو" إلى الرياض في تمام الساعة الثالثة من فجر امس (الأربعاء) على متن رحلة الخطوط الجوية الإماراتية القادمة من دبي، وكان في استقباله المنسق الاداري للهلال فهد المديد وجماهير هلالية كبيرة، وخضع ديجاو بعد وصوله الى فحصٍ طبي أجراه صباح أمس، تمهيداً لتسجيله لدى الاتحاد السعودي بعد أن تجاوز الفحوصات الطبية وسيوقع مساء اليوم عقده مع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد لمدة ثلاثة اعوام مقابل مليوني دولار، وتواجد اللاعب مساء امس في مقر النادي، والتقى بالجهازين الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم وتأكد غيابه عن مباراة الاتحاد مساء اليوم (الخميس) في الجولة ال17 من دوري (عبداللطيف جميل) وسيحدد الجهاز الفني لاحقا امكانية مشاركته في مباراة الاهلي في الجولة ال18 من عدمها.

"دنيا الرياضة" التقت "ديجاو" بعد وصوله إلى الرياض واكد أن اتصال مواطنه تياجو نيفيز به قاده الى التوقيع للفريق، مبينا ان الاخير أشاد بالاجواء داخل النادي وأنه صاحب بطولات وانجازات على مستوى القارة، ونصحه بقبول العرض الازرق، مشيرا الى انه يبحث عن تحقيق الانجازات والبطولات خلال مسيرته المقبلة مع الهلال على الرغم انها اول تجربة احترافية له خارج البرازيل، فإلى نص الحوارك

  • حدثنا في البداية عن مفاوضات الهلال وكيف سارت معك؟

  • بداية أشكركم على حسن الاستقبال، وبالنسبة للمفاوضات فقد تلقيت اتصالاً من صديقي تياجو نيفيز يسألني عن امكانية قدومي الى هنا ولم امانع في ذلك، بعد ذلك تلقيت العرض الرسمي عن طريق وكيل أعمالي الذي يعرف الهلال ولديه خلفية عن الفريق، ولم تدم المفاوضات طويلا بسبب أن الدوري السعودي الآن يعتبر في منتصف منافساته بالإضافة إلى العرض المادي الجيد بالنسبة لي، وأشكر ادارة الهلال ممثلة برئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، ومدرب الفريق سامي الجابر.

لم انقطع عن التدريبات.. وجماهيرية «الزعيم» وبطولاته الآسيوية أغرتني بقبول العرض

  • ما أبرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟

  • بالتأكيد أن العرض المادي يعتبر جيداً لي كما ذكرت لك، كما أن المفاوضات مع نادٍ جماهيري وأكبر فريق على مستوى المنطقة من خلال الانجازات الكبيرة والبطولات الدائمة مما يحفز على الانتقال وقبول العرض.

  • زاملت البرازيلي تياجو نيفيز في فلومينزي البرازيلي، والآن تحضر إلى جانبه في الهلال. هل كان له دور في قبولك للعرض الأزرق بعد اتصاله عليك؟

  • بالتأكيد تياجو نيفيز كان له دور كبير في حضوري إلى هنا، فقد استشرته قبل موافقتي على عرض الهلال وأعطاني نبذة جيدة عن الفريق وتحدث معي عن الوضع هنا بشكل إيجابي، وأشاد بالأجواء داخل النادي وجماهيريته الكبيرة على مستوى المنطقة وأنه صاحب بطولات وانجازات على مستوى القارة مما ساهم في قبولي لهذا العرض، وتواجد نيفيز إلى جانبي مع الهلال سيساهم في تأقلمي بشكل أكبر وتعرفي على الأجواء في السعودية بشكل أسرع، بالإضافة إلى الإمكانات الفنية الكبيرة التي يملكها تياجو والثقة التي نستمدها منه.

  • بعض الجماهير الهلالية متخوفة من عدم جاهزيتك خصوصا أننا في وسط الموسم، ما مدى جاهزيتك في الوقت الحالي ؟

  • أجريت الفحص الطبي صباح أمس (الاربعاء) وتجاوزته بنجاح، وبالنسبة للجاهزية كانت آخر مشاركة لي مع فلومينزي قبل أكثر من شهر ولم أنقطع عن التدريبات الفترة الماضية وأنا جاهز للمشاركة في المباريات المقبلة وسأكون تحت رهن اشارة مدير الجهاز الفني سامي الجابر الذي يحدد مدى امكانية مشاركتي في مباراة الاهلي المقبلة من عدمها وشخصيا أرى قدرتي على المشاركة بهذه المباراة.

  • ماذا تعرف عن الدوري السعودي بشكل عام؟

  • قبل مجيئي الى هنا لخوض هذه التجربة أخذت انطباعا عن الدوري السعودي وسألت عنه وعرفت انه احد الدوريات القوية والمثيرة على مستوى الشرق الاوسط، وعرفت ان اندية الاتحاد والاهلي النصر من الفرق الجيدة والمنافسة الى جانب الهلال.

  • ماهي أبرز الأهداف التي وضعتها في تجربتك المقبلة مع الهلال؟

  • لم أحضر الى هنا إلا من اجل الاضافة الفنية والسعي نحو تحقيق الانجازات مع الهلال، سواء البطولات المحلية او الأهم بطولة دوري ابطال آسيا.

  • تعتبر هذه التجربة هي الأولى لك خارج البرازيل، كيف ترى هذه التجربة قبل بدايتها؟

  • بالتأكيد انها تجربة مختلفة وجديدة وتعتبر الاولى لي خارج بلدي واعرف مدى صعوبة هذه المهمة لكنني واثق من النجاح ولدي انطباع ايجابي عن مستقبلي مع الفريق خصوصا انني حضرت الى فريق بطل يملك امكانيات كبيرة ولاعبين مميزين واتمنى ان تتكلل هذه التجربة بالنجاح والفائدة المرجوة للطرفين.

  • ما انطباعك المبدئي بعد زيارتك النادي أمس قال؟

  • اخذت انطباعا جيدا قبل حضوري الى هنا من خلال سؤالي عن الاوضاع هنا، وبعد زيارة النادي واجتماعي بالمدرب سامي الجابر الذي رحب بي وأبدى ثقته بامكانياتي ورغبته في ان نتعاون جميعا نحو تحقيق النتائج الايجابية والانجازات معا، بعد ذلك التقيت باللاعبين واولهم صديقي تياجو نيفيز الذي عرفني بزملائي اللاعبين وتحدث معي طويلا عن الطريقة التي يسير عليها، وسأسعى معهم لتحقيق كل ما تصبو إليه جماهير الهلال الكبيرة التي وصفها نيفيز بالرائعة، وحالياً متحمس جدا للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة.


رودريغو سيلفا يتحدث للزميل حمد الصويلحي (تصوير: عبدالله الراجح)