الرياض المالية وشركة تقنية تطلقان صندوقاً لاستثمار رأس المال الجريء

جانب من التوقيع
الرياض - الرياض

أُبرمت يوم الثلاثاء الماضي اتفاقية بين كل من الرياض المالية والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، تقضي بتعيين الأخيرة لتكون المستشار التقني والفني ل"صندوق الرياض-تقنية" الذي تديره الرياض المالية.

ويستثمر الصندوق في الملكية الخاصة في شركات التقنية الناشئة في قطاعات متعددة من ضمنها تقنية المعلومات والاتصالات والطاقة والمواد المتقدمة وعلوم الحياة. وترتكز أهداف الصندوق على تطوير الابتكارات الواعدة والمجدية والصناعات المرتبطة بها داخل المملكة وخارجها، وكذلك تبني الابتكارات المحلية وربطها مع أصحاب رأس المال ومراكز الابتكار والتطوير العالمية، وبالتالي تحقيق العوائد الاستثمارية المستهدفة ودعم توجه المملكة للاعتماد على الاقتصاد المبني على المعرفة وتنويع مصادر الدخل من خلال نقل المعرفة وتوطين التقنية.

حضر مراسم التوقيع سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث ورئيس مجلس إدارة شركة (تقنية)، وعبدالله العياضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة (تقنية)، والمهندس فهد الحسين الرئيس التنفيذي لشركة (تقنية)، ومن جانب الرياض المالية علي القويز الرئيس التنفيذي وعادل العتيق مدير إدارة الأصول.






مواد ذات صله







التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع