شهد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، فعاليات اليوم التوعوي الأول لصحة وسلامة العيون تحت شعار «بعيونكم.. الحياة أجمل» والذي نظمه قسم طب العيون، وشملت عدة أركان تثقيفية وترفيهية وتفاعلية بهدف المحافظة على صحة العيون ومكافحة الأسباب التي قد تؤدي إلى الإعاقة البصرية.

وصرحت البروفيسور سلوى بنت عبدالله الهزاع رئيس واستشاري أمراض وجراحة طب العيون بالمستشفى، أن هذه الفعالية جاءت لتلقي الضوء على بعض أمراض العيون الشائعة وكيفية علاجها والتي من أهمها الجلوكوما أو المياه الزرقاء (ارتفاع ضغط العين الداخلي)، الكتاراكت أو المياه البيضاء (عتامة العدسة البلورية)، اعتلال الشبكية، كسل العين، والإسعافات الأولية لإصابات العيون المختلفة وطرق الوقاية منها، مشيرةً إلى أن اليوم التوعوي أتاح الفرصة للزوار لإجراء فحص النظر وقياس ضغط العين إضافة إلى تواجد عدد من أطباء العيون للإجابة على تساؤلات الزوار والمرضى.

من جانبها ذكرت منسقة الفعاليات، الأستاذة مشاعل بنت عصام الدويدي أن اليوم التوعوي ركز على رفع مستوى الوعي الصحي لسلامة وصحة العيون لدى المرضى والزوار من خلال 5 أركان توعوية هي: ركن كيف نبصر؟، وركن خاص بالأطفال حول سلامة عيونهم، وركن عن العدسات اللاصقة، وركن عن الأمراض الشائعة، وأخيرا ركن حول رعاية وسلامة العيون. واشتملت الفعاليات التي امتدت من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً على توزيع مطبوعات ومواد أخرى توعوية وجوائز للزوار والمرضى التي استهدفت جميع فئات المجتمع بما فيهم صغار السن.


من اليوم التوعوي