أعلن السعودي الفرنسي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لشركة "بوان" – عن البدء بعملية بناء سجل الأوامر تمهيداً لطرح 15 مليون سهم من أسهم شركة "بوان" للاكتتاب العام، والتي تمثل 30% من رأسمال الشركة، حيث عقد أمس بالرياض لقاء الشركة مع ممثلي المؤسسات المكتتبة وممثلي صناديق الاستثمار للشركات المالية المرخصة بهدف التعريف بالشركة وانجازاتها وخططها المستقبلية.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال بأنه سيتم تحديد السعر النهائي لطرح السهم بعد الانتهاء من بناء سجل الاوامر مع المؤسسات الممكتبة، حيث سيتم طرح 100 % من الأسهم المخصصة للاكتتاب والبالغة 15مليون سهم على المؤسسات المكتتبة كمرحلة أولية، قبل أن يتم تخصيص 50% من الأسهم للمكتتبين الأفراد في أسهم الشركة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل هيئة السوق المالية.

وأكد الرميان أنه تم خلال اللقاء تقديم عرض شامل حول الشركة ووحدات أعمالها. كما تم التطرق إلى أداء الشركة خلال السنوات الماضية، ورؤيتها الإستراتيجية لتطوير وتوسيع نشاطها في مجال صناعات مواد البناء.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة بوان المهندس سليمان أبو لحية أن بوان تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع صناعات مواد البناء في المملكة والمنطقة منذ تأسيسها قبل أكثر من ثلاثة عقود، حيث استطاعت أن تكتسب من الخبرة والمهنية ما يساعدها على التطور والنجاح المستمر بإذن الله.

واضاف أبولحية ان الشركة تعتمد على صلابة بنيتها التحتية وقدراتها التنافسية العالية، موكداً أن خروج الشركة من نطاق الشركات العائلية الى نطاق شركات الملكية العامة دافع قوي للمزيد من التوسع والنجاح.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة "بوان" على أن الشركة تمتلك حلولا صناعية متكاملة ومواد بناء أساسية تحقق متطلبات النهضة العمرانية وتسهم في تنمية القطاعين الصناعي والإنشائي في المملكة، عبر عدد من القطاعات الصناعية التي تعمل بها الشركة وهي من الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الخشبية والمعدنية والكهربائية والخرسانية بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تتمتع بمكانة متميزة في السوق السعودي والكثير من الأسواق الخارجية بالنظر إلى بنيتها التحتية المتطورة من المصانع، وكفاءة كوادرها الفنية والإدارية، على النحو الذي عزز من سمعتها، وأكسبها ثقة عملائها.

يذكر أن شركة "بوان" حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم الشركة بما يعادل 15 مليون سهم للاكتتاب العام على أن يخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم ويتم تحديد سعر الاكتتاب بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

علماً بأن هيئة السوق المالية قد حددت فترة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد ابتداء من يوم الاربعاء 24/01/1435ه الموافق 27/11/2013م ويستمر لمدة سبعة أيام حتى نهاية يوم الثلاثاء 30/01/1435ه الموافق 03/12/2013 م .


ياسر الرميان