أعلن السعودي الفرنسي كابيتال عن حصول شركة بوان على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 15 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من اجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 50 مليون سهم، حيث سيبدأ الاكتتاب يوم الاربعاء 24/1/1435 ه الموافق 27/11/2013م ويستمر حتى الثلاثاء 30/1/1435 ه الموافق 3/12/2013م.

وأكدت أنه وفقا لقرار هيئة السوق المالية فإنه سيتم تخصيص جزء من الأسهم المطروحة للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر، وأوضحت أن سعر السهم سيتم تحديده لاحقا بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر من قبل السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الاوامر.

وأشار السعودي الفرنسي كابيتال إلى أنه سيتم الاعلان عن نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، وستحتوي النشرة على المعلومات والبيانات التي يحتاجها المستثمر للاطلاع عليها وتحليلها قبل الشروع في الاستثمار، ومنها البيانات المالية للشركة ومعلومات مفصلة ووافية عن نشاطها وإدارتها.

وفي تعليقه على قرار هيئة السوق المالية بطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام عبر رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله بن عبداللطيف الفوزان عن تقديره لقرار هيئة السوق المالية منوّهاً أن شركة بوان تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع صناعات مواد البناء في المملكة والمنطقة منذ تأسيسها قبل أكثر من ثلاثة عقود، حيث استطاعت أن تكتسب من الخبرة والمهنية ما يؤهلها للدخول إلى سوق الأسهم السعودية بكل اقتدار وثقة وثبات.

وأضاف الفوزان أن الشركة تتمتع بسمعة حسنة معتمدة في ذلك على صلابة بنيتها التحتية وقدراتها التنافسية العالية، مؤكدا أن خطوة مشاركة الصناديق الاستثمارية والأفراد في ملكية الشركة والتي يصفها "بالمهمة" تأتي تتويجاً لمسار المجموعة ودفعة قوية لمزيد من التوسع والنجاح في خططها المستقبلية يقودها في هذا التفاؤل باستمرار عجلة التنمية المتسارعة في العديد من المشاريع في القطاعين العام والخاص في كافة أرجاء المملكة.

وذكر الفوزان أن طرح أسهم شركة "بوان" للاكتتاب العام وإدراجها في سوق الأسهم السعودية سيعطي السوق والمستثمرين، أفرادا ومؤسسات، خياراً جديدا من الأسهم التي تمثل قطاعا حيويا ومهماً في الاقتصاد الوطني.

وتطرق الفوزان إلى رؤية الشركة، حيث قال نسعى في "بوان" بأن نصبح المجموعة الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في مجال صناعة مواد البناء وذلك بتعزيز ولاء عملاء "بوان" بتقديم المنتجات والخدمات المتميزة والمبتكرة وذلك بالعمل بأعلى معايير الجودة العالمية وبكفاءات متميزة ومتخصصة في كافة قطاعاتها. مشددا على السعي وبخطى حثيثة للمحافظة على كسب ثقة المستثمرين مع الالتزام التام بالشفافية والمضي قدماً في التطوير.

يشار إلى أن رأس مال الشركة يبلغ 500 مليون ريال، وتعتبر المجموعة إحدى أبرز المجموعات الرائدة في قطاع صناعات مواد البناء في المملكة العربية السعودية والدول المجاورة لما تتمتع به من إمكانات عالية لتلبية احتياجات ومتطلبات التنمية، وتضم المجموعة شركات متخصصة في تصنيع مواد البناء ومستلزمات الإنشاء بما فيها المعدات الكهربائية من محولات ومحطات التوزيع الكهربائية بالإضافة إلى لوحات الجهد المتوسط والمنخفض الكهربائية والمنتجات الخشبية من مواد التغليف والتعبئة الصناعية وألواح الديكور والمنتجات المعدنية من حديد التسليح وشبكات الأرضيات والأبواب المعدنية ومنتجات الألمونيوم والمنتجات الخرسانية من الخرسانة الجاهزة والمباني مسبقة الصنع.