وردت شركة بوان للصناعات المعدنية، التابعة لمجموعة بوان، وباشرت تركيب الأبواب الحديدية لمشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، التي تعد أحدث المدن الرياضية السعودية والمصممة وفق أحدث المعايير الدولية. وبيّنت الشركة أنها اتفقت مع شركة «B6» البلجيكية، التي تنفذ مشروع المدينة، بالتحالف مع المقاول الرئيسي للمشروع، وتحت إشراف شركة أرامكو السعودية، على توريد وتصنيع أكثر من 1000 باب معدني مقاوم للحريق، والمتوافقة مع التجهيزات الإلكترونية للمدينة والتي سيتم توريدها وتركيبها قبل نهاية العام الميلادي الجاري 2013.

وتضم مدينة الملك عبدالله الرياضية، التي أمر بإنشائها خادم الحرمين الشريفين، ملعباً دولياً لكرة القدم، يتسع ل 60 ألف متفرج، وملاعب رياضية مختلفة الأحجام، للتدريب، وصالات مغطاة لألعاب متنوعة. وتكثف شركة أرامكو السعودية المشرفة على المشروع جهودها وأعمالها الميدانية، للوفاء بوعدها بإنجاز مشروع كرة القدم بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، نهاية العام الجاري 2013 بدلا من الوقت المحدد مسبقا في أكتوبر 2014. وأوضح المهندس سليمان أبو لحية الرئيس التنفيذي لمجموعة بوان أن السمعة الطيبة للشركة، أهلها لأن تحظى بثقة الشركة المنفذة للمشروع، وأيضا المشرفة عليه لتوريد 1000 باب للمدينة الرياضية، من الأبواب الحديدية والابواب المعدة للتجهيزات الإلكترونية المقاومة للحريق والتي طليت بدهاني البولي يورثيان ودهان الباودر. وذكر أبو لحية أنه تم استخدام أكثر 100 طن من الحديد المجلفن في عملية التصنيع، وفق أعلى المواصفات العالمية والأمنية، مفيدا أنه تم تصنيع الأبواب في مصنع بوان للأبواب الحديدية في المدينة الصناعية الثانية بالرياض بفتره قياسية وجودة عالية حرصاً من «بوان» للمساهمة في إنهاء المشروع في الفترة المطلوبة. وأكد أبو لحية أن «بوان» وشركاتها تحظى بمستوى ثقة كبير وسمعة طيبة لدى القطاعين الحكومي والأهلي ساعدها على الفوز بأكثر من مشروع تفخر المجموعة بالمشاركة في إنجازها أو المساهمة في تنفيذها، حيث تعد نموذجاً يعكس القدرات العالية التي تتمتع بها المجموعة وشركاتها التابعة لتزويد السوق، بما يتوافق مع المتطلبات الفنية والتصاميم المعمارية للمشاريع التنموية.

وشدد على أن المجموعة تمتلك حلولا صناعية متكاملة ومواد بناء أساسية تحقق متطلبات النهضة العمرانية وتسهم في تنمية القطاعين الصناعي والإنشائي في المملكة، عبر عدد من القطاعات التي تضمها، مشيراً إلى أنه تم في وقت سابق تركيب من هذا العام وتصميم وتصنيع أكثر من 3300 باب مقاومة للحريق بأحدث التقنيات، في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز شرق الرياض عبر شركتها التابعة الشركة المتحدة للأخشاب. وتعتبر مجموعة «بوان» واحدة من أبرز المجموعات الصناعية الرائدة في قطاع الصناعات الإنشائية في المملكة العربية السعودية لما تتمتع به من إمكانات عالية لتلبية احتياجات ومتطلبات التنمية، حيث تضم المجموعة شركات متخصصة في تصنيع مواد البناء ومستلزمات الإنشاء بما فيها المعدات الكهربائية من محولات ومحطات التوزيع الكهربائية بالإضافة إلى لوحات الجهد المتوسط والمنخفض الكهربائية والمنتجات الخشبية من مواد التغليف والتعبئة الصناعية وألواح الديكور والمنتجات المعدنية من حديد التسليح وشبكات الأرضيات والأبواب المعدنية ومنتجات الألمونيوم والمنتجات الخرسانية من الخرسانة الجاهزة والمباني مسبقة الصنع.