شهدت مؤسسة البريد السعودي إقبالاً لتسجيل العنوان الوطني في جميع مناطق المملكة يتزايد من يوم إلى آخر خلال الأسبوع الماضي. وتم التسجيل من خلال جميع قنوات التسجيل الثلاثة وهي المكاتب البريدية والإنترنت وعبر مركز الاتصال، حيث بلغت نسبة التسجيل عبر المكاتب البريدية نحو 80%، فيما كان استخدام الإنترنت 18% والتسجيل من خلال الاتصال 2%.واستخدمت نحو 25% من الشركات والمؤسسات التي سجلت عناوينها استخدمت الإنترنت للتسجيل، فيما كان 14% من الأفراد سجلوا عناوينهم عبر الإنترنت.

وأكد البريد السعودي على ضرورة معرفة رقم مكتب العمل والرقم التسلسلي ورقم السجل او الترخيص لتسهيل عملية التسجيل بالنسبة لقطاع الأعمال، وبموجب تسجيل العنوان الوطني فإن مؤسسة البريد السعودي تفعل الخدمات البريدية ويمكن مباشرة استخدام العنوان لاستقبال المراسلات.

ويستمر تسجيل العنوان الوطني في المكاتب البريدية خلال فترة العمل وعلى مدار الساعة من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت www.sp.com.sa أو على مركز الاتصال الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية (آمر) 199099 او مركز اتصال البريد السعودي 920005700.

يشار أن قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (252) بتاريخ 24/4/1434ه، أقر بالموافقة على ترتيبات تفعيل المواد الخاصة ب"عناوين الإقامة أو العمل" الواردة في أنظمة الأحوال المدنية، والسجل التجاري، والإقامة، وأن يكون عنوان محل الإقامة الذي أعدته مؤسسة البريد السعودي عنواناً معتمداً تترتب عليه جميع الآثار النظامية، وتوجيه الجهات الحكومية بربط تقديم الخدمات بتسجيل العنوان.