ملفات خاصة

الثلاثاء 27 شوال 1434 هـ - 3 سبتمبر 2013م - العدد 16507

رئيس البريد السعودي: قريباً عنوان لكل مواطن ومقيم ومؤسسة

المدينة المنورة- سالم الأحمدي

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس ادارة البريد السعودي المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، أن المعرض العربي الثالث للطوابع البريدية، يعتبر مناسبة وتظاهرة ثقافية، ويمثل إحدى فعاليات المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية.

وقال عقب افتتاحه المعرض أمس الأول إن المعرض وسيلة للتعريف والتوعية بالهواية وبالطوابع البريدية، وهي طوابع تحكي تاريخ الدول التي تصدر منها.

من جانبه، قدم وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش شكره وتقديره للقائمين على المعرض العربي الثالث للطوابع البريدية الذي تحتضنه المدينة المنورة.

وقال الجريش إن فعاليات "المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية" تضم أكثر من 500 فعالية ثقافية ورياضية واجتماعية متنوعة، ومن ضمنها هذا المعرض المتميز في نوعية العارضين من هواة الطوابع وحضور ومشاركة 13 دولة.

من جانبه، أكد رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن المؤسسة جاهزة لاستقبال المتقدمين للاشتراك في العنوان الوطني، سواء من الأفراد أو الشركات والمؤسسات.

وقال إن البريد السعودي استكمل عنونة جميع المواقع في المملكة، وسيلمس المواطنون هذه الخدمات، بعد قرار مجلس الوزراء بحصول كل مواطن وكل مؤسسة تجارية وكل مؤسسة على العنوان الوطني والتسجيل لدى البريد السعودي.

وأضاف بنتن أن المواطن سيلحظ التقدم في الخدمات التي سيحصل عليها وهو في مكان إقامته، وسنضع أقدامنا على أول خطوات الدول المتقدمة التي تتطلب وجود عنوان لكل مواطن ومقيم.

وأكد بنتن أن البريد السعودي جاهز في العنوان الوطني منذ فترة طويلة وننتظر قرار مجلس الوزراء، حيث تم توقيع اتفاقية مع وزارة العمل ليكون هناك عنوان في مقر الإقامة للمنشآت التجارية، وهو قرار لمصلحة التاجر ومصلحة الوزارة حتى يتم معرفة الجهات التي يتعامل معها.

وأشار إلى أن العنوان الوطني يساهم في القضاء على التستر التجاري ومعرفة عنوان المؤسسات والشركات وكشف المؤسسات الوهمية، ومعرفة البضائع التي ترد إلى عنوان المنشآت التجارية.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 12

1

  الزعيم ممم

  سبتمبر 3, 2013, 9:14 ص

صباح الخير !!!

2

  فتى الغلاف

  سبتمبر 3, 2013, 10:32 ص

ولازال البريد السعودي أغلى سعر بريد في العالم يفترض أنه أرخص اشتراك حكومي في الدولة لسبب كثرة التعامل به زادو اسعارهم والخدمة كما هي للاسوء

3

  mmshaker

  سبتمبر 3, 2013, 10:48 ص

هل المقصود هو خدمة تشبه خدمة (واصل)؟!

4

  متابع

  سبتمبر 3, 2013, ظهراً

قبل كم سنة صرفتم ميزانية ضخمة لتركيب صناديق بريد لكل حي وعمارة وفيلا ومؤسسة وكان مصيرها التكسير والاهمال وكانت جودتهأ رديئة جدا ولم يستفد منها احد ملايين اهدرت من المستفيد منهل هل ستعيدون التجربة الفاشلة

5

  ناصر محمد

  سبتمبر 3, 2013, 12:36 م

سنين وحنا نسمع هالكلام الدول الثانية يعتبرونا (نكره) بسبب عناوينا المبهمة ياخوفي انه ينتهي عصر البريد وحنا ماعرفنا نبدي أقترح تجيبون شخص فاهم من دولة أجنبيه تحطونه مكان بنتن وخلوه يطبق نفس الموجوده في بلده

6

  ناصر محمد

  سبتمبر 3, 2013, 1:26 م

سجلت في الخدمة في النموذج التعيس وظهر لي اسم شارع غير الاسم اللي حاطته البلديه باللوحة الخضراء وغير عن الاسم اللي ظاهر في المحدد السعودي (المحدد والبلدية نفس الاسم) واتصلت على خدمة العملاء لمدة 25 دقيقة وفي الاخير محد حل مشكلتي ورافضين يوصلوني مع الدكتور بنتن ورافضين يعطوني أي إيميل عشان ارسل لهم الخطأ ورافضين حتى يحولوني على المشرفين وكل اللي قالوه لي عطنا رقم تليفونك وراح نتواصل معاك (كالعادة) وياليتهم يتواصلون

7

  ناصر محمد

  سبتمبر 3, 2013, 1:28 م

ياليت من الدكتور بنتن يبين ايش تفيدني فيه خدمة العنوان الوطني وايش الفرق بينه وبين واصل ؟

8

  azizsmno

  سبتمبر 3, 2013, 1:29 م

الى الآن خدمة البريد دون المستوى المأمول

9

  محمد العنزي

  سبتمبر 3, 2013, 2:56 م

المهم ان يكون بالمجان لان الهاتف والكهرباء ووزير العمل ماخلوا شي علينا باقي نسكن بالهند ونرتاح

10

  د/ ماجد

  سبتمبر 3, 2013, 5:31 م

اذا يقصدون واصل , فهو فشل قبل مايبدء اصلا اسباب نجاح واصل معدومه واعتقد فشل البريد السعودي يرجع في الاصل لعدم وجود الكفاءات في هذا القطاع الحيوي، ويمكن اولهم رئيس المؤسسه

11

  Kingdom lover

  سبتمبر 3, 2013, 6:21 م

الدولة الوحيدة بالعالم اللي تدفع حتى يكون عندك عنوان

12

  abo sultan

  سبتمبر 4, 2013, 12:23 ص

ما ضيعنا الا الصندوق العائلي والصندوق الفردي والبريد ما زال ما يصل و واصل ما يصل في جميع انحاء العالم الصندوق واحد واي ماده تحمل رقم الصندوق تودع فيه ولا ينظر لاي اسم تحمل وهذا نص اتفاقيات البريد العالميه والاجتهادات التي دمرت بريدنا فاشله ولن تفلح رجعونا على اول احسن...

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة