نفى الوزير المفوض نائب سفير المملكة في الأردن الدكتور حمد الهاجري صحة ما تم تناقله عبر مواقع للتواصل الاجتماعي عن مقتل مواطن سعودي محمد العنزي مساء الخميس 18 شعبان بآلة حادة في منطقة الأزرق الأردنية التي تبعد 30 كلم تقريباً عن الحدود السعودية.

وقال الدكتور الهاجري إنه تم التواصل مع الجهات الأمنية في الأردن ولم تسجل أي حالة لمواطن سعودي تعرض للقتل خلال أيام الأسبوع الماضي.

وأكد أن السفارة السعودية في الأردن باشرت الجمعة ثلاثة حوادث، مبيناً أن الأولى تعرضت لها عائلة سعودية، حيث هددتهم عاملة منزلية من جنسية أثيوبية بالقتل بآلة حادة في العاصمة عمان، مشيراً إلى أن السفارة تدخلت بعد وصول شكوى من المواطن، وتم إيقاف الخادمة لدى الجهات الأمنية في الأردن، وبالتنسيق مع مكفولها سيتم تسفيرها لبلادها على نفقته.

وأضاف الدكتور الهاجري أن الحادثة الثانية وقعت لمواطن تعرض لأزمة قلبية في عمان، وبعد وصول البلاغ للسفارة تم نقله الى مستشفى متخصص على نفقتها، وحالته الصحية مستقرة.

وأوضح أن الحالة الثالثة هي سقوط طفلة من سور عال في منطقة الأزرق بصحبة أسرتها السعودية، وتم التواصل مع الدكتور المشرف على حالتها، مؤكداً أن صحتها جيدة.