• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 483 أيام , في الاربعاء 17شعبان 1434 هـ
الاربعاء 17شعبان 1434 هـ - 26 يونيو 2013م - العدد 16438

جامعة الملك فيصل تقبل أول دفعة من الطالبات»الهندسة الطبية الحيوية»

د.عبدالمحسن العرفج

الاحساء - صالح المحيسن

    أعلنت كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل قبول أول مجموعة من خريجات المرحلة الثانوية في الكلية العام الدراسي القادم 34-1435ه، وسيكون في برنامج البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية.

وأوضح عميد كلية الهندسة د. عبدالمحسن العرفج أن قبول طالبات في الكلية، وفي هذا البرنامج يأتي نتيجة قناعة الكلية والجامعة المبنية على دراسة السوق بأهمية هذا التخصص لقطاع الرعاية الصحية في المملكة، حيث يوجد طلب كبير من قبل المستشفيات والمؤسسات العاملة في مجال توريد المعدات الطبية على المؤهلين في هذا المجال، كما أن البدء بقبول طالبات في الكلية يأتي متوافقاً مع السمعة الجيدة التي بنتها بنات هذا الوطن، حيث عرف عنهن التميز في التعلم والالتزام والحرص، وهذه هي من الصفات التي تبحث عنها الكلية في الطلبة المقبولين بها.

وأشار منسق قسم الهندسة الطبية الحيوية د. عبدالرزاق بخاري، أن الخطة الدراسية للبرنامج تتضمن 136 ساعة، منها 8 ساعات متطلبات الجامعة، و54 متطلبات الكلية، والباقي متطلبات القسم، وبالتالي فإن الدراسة تستغرق 4 سنوات بالإضافة إلى سنة تحضيرية كون الدراسة باللغة الإنجليزية، وبين أن هذا المتخصص في هذا المجال سيعمل في الوظائف المرتبطة بالأجهزة الطبية من حيث تحديد المواصفات وتدريب الجهاز التمريضي عليها ومتابعة سلامتها وصيانتها، كما أن الخطة الدراسية تم إعدادها حسب معايير الاعتماد الأكاديمي ABET، وتم مراجعتها من متخصصين من قطاع الرعاية الصحية بالمملكة، متوقعاً أن يكون البرنامج من أفضل البرامج الهندسية في المملكة .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    انا درست لدى الدكتور د.عبدالمحسن العرفج
    وفعلا هم من الكوادر التعليمية ذات الخبرة التراكمية والمعلومات الممتازة
    اتمنى لجميع الطالبات التوفيق كونهم عميد كليتهم

    فهد احمد (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:16 صباحاً 2013/06/26



مختارات من الأرشيف