دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية يوم الأربعاء الماضي خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونيا للأفراد عبر موقع المديرية العامة للجوازات للخدمات الإلكترونية (أبشر) والتي تتيح لصاحب العمل اصدار وتجديد اقامات مكفوليهم في أي وقت وتفاديا لتعرضهم لغرامات التأخير.

وقد عبر مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد عن جزيل شكره لسمو وزير الداخلية على ما تلقاه الجوازات والقطاعات الأمنية من اهتمام من سموه.. وأوضح مدير عام الجوازات أن هذه الخدمة الإلكترونية تأتي كخطوه مهمة على طريق تحقيق تطلعات وتوجهات الحكومة الرشيدة بتطبيق الحكومة الإلكترونية والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين دون الحاجة لمراجعة الجوازات.

كما أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات العقيد خالد بن حمد الصيخان أن هذه الخدمة تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد الإقامة عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) مما سيسهل عليهم ضمان سريان صلاحية إقامات عمالتهم في كل الاوقات وستمكن صاحب العمل من مراجعة مواقع الجوازات لاستلام بطاقة الإقامة بشكل مباشر.

من جهته قال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الشؤون الإعلامية بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك إن الجوازات تسعى من خلال هذه الخطوة للوصول للهدف المنشود والمتمثل بأن تكون إداراتها بلا مراجعين، وأوضح انه للاستفاده من جميع خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) المقدمة مجاناً لا يستوجب على المستفيد إلا التسجيل بالموقع الإلكتروني للجوازات (www.epassport.gov.sa) ومن ثم تفعيل هذا التسجيل بإثبات هويته عبر الوسائل المتاحة لذلك.