• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 323 أيام , في الخميس 20 رجب 1434 هـ
الخميس 20 رجب 1434 هـ - 30 مايو 2013م - العدد 16411

تسعى لتحويلها إلى منطقة جذب سياحي واستثماري

أمانة الشرقية تكشف عن مشروع تطوير بحيرة سيهات

نموذج مشروع تطوير البحيرة البالغة مساحته 580 ألف م2

الدمام - محمد الغامدي

    كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عن مشروع لتطوير بحيرة سيهات وتحويلها الى منطقة جذب سياحي واستثماري وذلك من خلال مشروع متكامل تعتزم الأمانة تنفيذه خلال الفترة القادمة, ويتضمن مواقع ترفيهية ومنتجعات ومنطقة تسوق وخدمات. وأشار الجبير الى أن المشروع يقع بمدينة الدمام من الناحية الشرقية والموقع المخصص للدراسة والتطوير عبارة عن بحيرة صناعية متصلة بقناة مائية بمياه الخليج العربي ويحيط البحيرة شاطئ رملي, وتبلغ مساحة المشروع 580645 م2, بينما تبلغ المساحة الاستثمارية 20789 م2, والمسطح المائي 197457 م2, والمساحات المطورة مع المواقف 383188 م2.

وأضاف ان المشروع يضم مركز ألعاب قوى, ومقهى, وميني جولف, وممرات مائية ومباني محلات استثمارية ومطاعم ومسجد ومصلى ودورات مياه , وحديقة صخور صحراوية, وحديقة متاهات, ومنطقة العاب, ومواقف للسيارات تستوعب 1697 موقف وجزيرة النخيل وساحة عامة  واستحداث 8 مداخل للمشروع.

وأكد الجبير أن المشروع يعول عليه ليكون واحداً من أبرز المشاريع السياحية التي يتم تنفيذها بمدينة الدمام وتحويلها لمنطقة جذب سياحي خاصة بما يحويه من مرافق عامة ومتعددة تخدم كافة فئات المجتمع, مشيراً الى أن الدراسات مستمرة حول المشروع وفي حال استكمالها سيتم تنفيذه فوراً. ويأتي هذا المشروع استكمالاً للمشاريع الجاري تنفيذها حالياً بمدينة الدمام والتي تتمثل بمشروع كورنيش الحمراء واستكمال تطوير كورنيش الدمام ومركز الملك عبدالله الحضاري وغيرها من المشاريع التي ستساهم في تغيير خريطة الدمام السياحية.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode