كشفت مديرة تعليم الكبيرات بالطائف مسفرة الزهراني عن استحداث 45 مركزا لمحو أميّة كبيرات السن ضمن برنامج مجتمع بلا أمية، وجرى تسجيل أكثر من 1400 أمية في البرنامج، وقد أسهم البرنامج خلال الأعوام الخمسة الماضية محو أمية 2197 فتاة وامرأة، كما تم تفعيل برامج متعددة مع تنفيذ برنامج تدريبي لرفع كفاءة المعلمات استفاد منه 600 معلمة في أنحاء المحافظة.. جاء ذلك خلال اقامة ادارة التربية والتعليم بالطائف للملتقى السنوي لتعليم الكبيرات بحضور المساعدة لمدير التربية والتعليم في الطائف لشؤون تعليم البنات عزة بنت علي العوفي وشهد الملتقى اقامة معرض الأنشطة المصاحب على مستوى مراكز تعليم الكبيرات بمحافظة الطائف للعام الدراسي 1433 / 1434ه على مسرح إدارة التربية والتعليم للبنات.

وقد دشن مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني المعرض المصاحب للملتقى السنوي لتعليم الكبيرات، وقد تجول في أرجاء المعرض، واستمع إلى شرح عما يحتويه المعرض من معروضات ومجسمات ، بعد ذلك توجه إلى عريضة البيعة البالغ طولها 100 متر وسجل فيها كلمة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

ومن جهتها رحبت مشرفة تعليم الكبيرات بدرة البصري بالحضور من القطاعات المختلفة وقدمت تعريفاً بالملتقى وأهدافه وأسباب انعقاده، مؤكدة اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذه الشريحة من كبيرات السن اللاتي لديهن الرغبة في التعلم، وأشارت الى جهود الإدارة في تعزيز وتنفيذ برنامج (مجتمع بلا أمية)..

ثم قدمت كلمة مدير التربية والتعليم في الطائف الذي عبر فيها عن سعادته بافتتاح الملتقى الذي حمل شعار "محو الأمية مسؤولية الجميع" مشيدا بجهود الإدارة العامة لتعليم الكبيرات مرورا بالوكالة لتعليم البنات وانتهاء بإدارة تعليم الكبيرات بالطائف مثنياً على جهودهم الملحوظة في خفض نسبة الأمية.