وافق مجلس الوزراء البحريني على اقتراح من مجلس النواب يطالب السفير الامريكي في البلاد بعدم التدخل في الشأن الداخلي، أعلنت ذلك سميرة ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة في مؤتمر صحفي امس الاحد عقب جلسة مجلس الوزراء، بحسب وكالة انباء البحرين (بنا).

وقالت الوزيرة إن مجلس الوزراء وافق على الاقتراح المقدم من مجلس النواب بشأن قيام الحكومة بوقف "تدخلات" السفير الأمريكي توماس كراجيسكي في الشأن المحلي البحريني ووقف لقاءاته المتكررة مع "مثيري الفتنة" في البحرين .

غير أنها أكدت أن الاجراءات الدبلوماسية التي تعتزم البحرين اتخاذها ليس من ضمنها ابعاد السفير مضيفة ان بلادها ستلتزم بالاتفاقيات الدولية في التعامل مع السفير الأمريكي .

وفي موضوع مستقل، أعلن مصدر قضائي ان المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى حكمت أمس بالسجن 15 عامًا على 31 بحرينيًا، وجهت لهم تهمة مهاجمة دورية شرطة في جزيرة سترة ، وذكر المصدر ان 14 متهمًا مازالوا فارين.

واوضح المصدر ان "النيابة العامة البحرينية وجهت للمتهمين تهمًا تتمثل في الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، والحرق الجنائي لدورية شرطة، والتجمهر والشغب، وحيازة زجاجات المولوتوف".