• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 484 أيام , في الاثنين 26 جمادى الاخرة 1434 هـ
الاثنين 26 جمادى الاخرة 1434 هـ - 6 مايو 2013م - العدد 16387

رئيس شركة الكهرباء: لا نتوقع تغييراً في التعرفة.. والفترة القادمة ستشهد تغيراً في معدلات الاستهلاك

الرياض - فيصل العبدالكريم

    قال المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إن الفترة المقبلة ستشهد تغيرا جذريا في معدلات استهلاك الطاقة، بعد إقرار المواصفات القياسية الجديد لأجهزة التكييف وإلزامية العزل الحراري للمباني، متوقعا أن يخفضا استهلاك الطاقة بحوالي 60% وبخاصة في فصل الصيف حين يبلغ الاستهلاك ذروته، مؤكدا أن معظم هذا الاستهلاك أي قرابة 80% منه يذهب للتكييف.

وقال البراك إن ما يتم تداوله خلال الأيام الماضية حول تعديلات في أسعار التعرفة أمر مستبعد، مضيفا: «الأمر يعود للدولة، ولكن لا نتوقع شيئاً لأن الدولة وضعت تعرفة تعتبر أقل من سعر التكلفة بكثير، وذلك لتكون الخدمة في متناول الجميع، ولو ساهم المستهلكون في استخدام أدوات الترشيد المعروفة من عزل حراري وأجهزة كفؤة واستخدام الطاقة حسب الحاجة لانخفضت الفاتورة بمبالغ هائلة».

وعبر البراك عن تطلع الشركة لإقرار مشروع يقضي بتغيير وحدات الإنارة في الشوارع العامة والمنازل، واستبدالها بوحدات أكثر كفاءة وترشيدا للطاقة، معتبرا ان استبدال إنارة الشوارع أمر سهل على اعتبار أنها خاضعة لإدارات حكومية، مبينا أن الشركة طالبت بهذا المشروع في فترات ماضية وتنتظر تحركات المركز الوطني لكفاءة الطاقة حوله، كاشفا أن الإنارة وحدها تستهلك قرابة 20% من حجم الطاقة المستهلكة وسسيساهم مشروع تغيير الإنارة بنسبة لا تقل عن 50% من حجم الطاقة المهدرة، مضيفا: «بعض الدول احتفلت بتغيير آخر مصباح غير مرشد ونتطلع أن نصل لهذا المستوى».

وأوضح البراك بعد افتتاح المعرض التفاعلي الأول للعزل الحراري وتغيير الجهد الكهربائي أن الشركة تضع توعية المشتركين بالطرق الكفيلة التي تؤدى إلى الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية في مقدمة اهتماماتها، وتسعى لتحقيق هذه الغاية انطلاقاً من قناعتها من دورها الاجتماعي الذي يجب أن تلعبه كونها شركة وطنية تعمل من أجل تحقيق مفهوم الشراكة مع المستهلك، فهدفها إذن ليس هو تحقيق الكسب المادي فقط، وإنما هو تحقيق التوازن بين الربحية وبين تحقيق خدمة متميزة للمشتركين وتوعيتهم بكافة الوسائل الممكنة التي تمكنهم من استخدام الكهرباء بالقدر الذي يحتاجونه.

وافتتح المعرض الدكتور صالح بن حسين العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء والمهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة في مقر مكتب خدمات المشتركين شرق الرياض.

واحتوى المعرض على نماذج العزل الحراري للجدران وزجاج النوافذ من النوع المزدوج وملصقات وبروشورات تبين اهمية العزل الحراري في ترشيد استهلاك الكهرباء.

كما اشتمل على نموذج لطبلون الجهد الكهربائي 230-400 فولت.

يذكر أن الجهد الكهربائي سيتم تغييره من 127- 220 فولت إلى 230-إلى 400 فولت.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 8
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    على شركه الكهرباء ايجاد صناعه مسانده لخدمات وصيانه وصناعه المواد الكهربائيه واستحداث مراكز تدريب وتطوير ومعاهد ابحاث خاصه في علم الكهرباء

    خالد (زائر)

    UP 2 DOWN

    05:29 صباحاً 2013/05/06

  • 2

    رئيس شركة الكهرباء: لا نتوقع تغييراً في التعرفة؟؟
    أولاُ من رخص الكهرباء تقول الكلام هذا
    ثانياً رسم خدمة العداد ( وتعني صيانة العداد ) علماً بأنه لايوجد اي صيانة له قبل كان ب 1 ريال وتم رفعه حسب حجم العداد من 10 الى 30 ريال وفهم المواطن بانه لمده سنه الى سنتين الان له اكثر من 20 سنه الله لايحللكم ولا يبحكم والعددات تحترق لعدم وجود الصيانة الدورية ويتحمل المواطن اعباء التسليك الداخلي والدهان الخارجي والشركة لاتتحمل سوا العدد رغم انها المتسببه بالحريق حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل

  • 3

    بصرحة شيء مؤلم ان لا نكون كعملاء للشركة غير راضين عن ادائها وغلائها حتى ان مبلغ توصيل التيار للمنازل الجديدة لا يقل عن 20 ألف ريال في حده الادنى.. ومؤلم ايضا ان لا تكون الشركة راضية عن اداء المستخدمين..
    اذا هذا علامة على انا نراوح في مكاننا.. والفساد وسوء الإدارة ابرز عناوينها.

    نوبة.. (زائر)

    UP 1 DOWN

    07:50 صباحاً 2013/05/06

  • 4

    إقتباس من منادي الرياض : "رئيس شركة الكهرباء: لا نتوقع تغييراً في التعرفة؟؟
    أولاُ من رخص الكهرباء تقول الكلام هذا
    ثانياً رسم خدمة العداد ( وتعني صيانة العداد ) علماً بأنه لايوجد اي صيانة له قبل كان ب 1 ريال وتم رفعه حسب حجم العداد من 10 الى 30 ريال وفهم المواطن بانه لمده سنه الى سنتين الان له اكثر من 20 سنه الله لايحللكم ولا يبحكم والعددات تحترق لعدم وجود الصيانة الدورية ويتحمل المواطن اعباء التسليك الداخلي والدهان الخارجي والشركة لاتتحمل سوا العدد رغم انها المتسببه بالحريق حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل"

    اي والله كلامك في الصميم، وازيد عليك الشركة تحتاج سعودة وصرف بدل خطر لموظفيها المساكين.

  • 5

    انتم عطونا دراهم وابشروا بأنواع العزل الحراري والاجهزة الكهربائية المطابقة للمواصفات وقزاز النوافذ وبكل اللي تبونه
    أقول يا كثر رؤوساء ومدراء هالشركة

    قهوة صاج (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:36 صباحاً 2013/05/06

  • 6

    احجام الغرف وتشتتها والبيت بدون عوازل جعلت التكييف اكبر مستهلك

    سامي (زائر)

    UP 1 DOWN

    11:36 صباحاً 2013/05/06

  • 7

    الله يعين الصا برين

    ابوطلال (زائر)

    UP 0 DOWN

    02:36 مساءً 2013/05/06

  • 8

    المفروض تضاعفون سعر الغاز على المصانع وترفعون الكيلو على المحلات التجارية والشقق المفروشة وترخصون القطاع السكني وتحطون شرائح شمسيه فوق اسطح المنازل زي بريطانياء

    صقر عبد الله (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:18 مساءً 2013/05/06


ملخص اداء السوق

الشركات الأكثر

أسعار العملات

مختارات من الأرشيف