تشارك شركة دار التمليك المتخصصة في حلول التمويل السكني في فعاليات معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني الذي يقام تحت رعاية معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 28 أبريل – 1 مايو 2013م.

وقال ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك: رغم حرصنا في شركة دار التمليك على التواجد في جميع المناسبات العقارية التي تعزز من تواصلنا المباشر مع عملائنا؛ إلا أن المشاركة في دورة هذا العام في منصة الرياض العقارية تأتي في وقت حققت في شركة دار التمليك الريادة في سوق التمويل السكني للافراد، توجت وللعام الرابع على التوالي بحصولنا على المركز الأول جائزة "ريستاتكس" لأفضل برنامج تمويل عقاري للأفراد بالمملكة العربية السعودية، برعاية وزارة الإسكان.

وبين أبوعتيق أن هذا التفرد الذي يميز شركة دار التمليك، هو نتاج لرؤية خاصة تميزنا، ذلك أننا في شركة دار التمليك نعمل على مساعدة الأسر في تملك مسكنها؛ وفق حلول توافق كل أسرة على حدة.. من الناحية المتطلبات والقدرة المالية، وهي بالتأكيد ليست منتجات تمويلية (جامدة) تقدم لجميع المتقدمين، بل هي مرنة تناسب احتياجات المستهلكين، وتتناسب معها.

واعتبر أبو عتيق أن معرض الرياض العقاري يعكس في الحقيقة حجم الحراك الذي يعيشه السوق العقاري في العاصمة، خاصة على مستوى المشهد الإسكاني.. الذي تتصدره شركة دار التمليك تمويلاً، وهو ما يعزز حرصنا على التواجد في المناسبات العقارية في الرياض، وغيرها من المدن الكبرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك؛ ان الشركة وفي سبيل تحقيق غايتها في طرح منتجات تمويلية تناسب الراغبين في تملك المساكن، وبحكم تخصص فريق الشركة التسويق، ومستشاري التمويل المتواجدين في فروع الشركة المنتشرة في إنحاء المملكة في فهم مجمل السوق الإسكاني.. قيمة وجودة تمكننا من تصميم منتج يناسب كل مستهلك على حدة؛ إلا أن الشركة مضت إلى أبعد من ذلك من خلال تجسير علاقتها مع المنشآت الكبرى في القطاعين الحكومي والخاص؛ وتصميم برامج تمويل لمنسوبي تلك الجهات بعد دراسة احتياجاتهم ومن ثم وضع برامج تمويلي خاص بتلك الجهة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الشركة أبرمت عقود مع عدد من الجهات كان آخرها شركة الخليج للتدريب والتعليم، وتعكف حالياً لإبرام عقود أخرى مع قطاعات حكومية وخاصة. ولفت الأستاذ ياسر ابوعتيق إلى أن شركة دار التمليك تفخر في الوقت ذاته بإدارتها لأكبر برنامج تمويلي للموظفين، وهو برنامج مساكن الذي طرحته المؤسسة العامة للتقاعد، وترحب بإدارة برامج مماثلة لجهات حكومية وخاصة.


المقر الاقليمي لشركة دار التمليك على طريق العليا بالرياض

يذكر أن منتجات شركة دار التمليك لقيت إقبالا كبيرا جداً، حققت فيها الريادة في سوق التمويل الإسكاني خلال العام المنصرم، ودعا ياسر أبو عتيق زوار معرض الرياض العقاري في دورته لهذا العام إلى الاستفادة من هذه الفرصة من خلال لقاء منسوبي الشركة والمتخصصين في برامج التمويل الإسكاني في جناح الشركة المشارك في المعرض. يشار إلى أن شركة دار التمليك تعتبر من كبرى شركات التمويل الإسكاني في المملكة، وحققت ريادة غير مسبوقة في قدرتها على تمويل حوالي 4000 أسرة من خلال باقة منتجات الشركة التمويلية لشراء أو بناء مساكن في معظم مناطق المملكة، وتنفرد دار التمليك في قدرتها على تصميم برامج تمويل خاصة لكل أسرة، وفقاً لقدرتها المالية، واحتياجاتها للمنتج السكني.