• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 365 أيام , في الاربعاء 14 جمادى الاخرة 1434 هـ
الاربعاء 14 جمادى الاخرة 1434 هـ - 24 ابريل 2013م - العدد 16375

الإفراج عن اثنين من المطارنة السوريين المختطفين في ريف حلب

دمشق - د ب أ

    افاد تقرير إخباري أنه تم الإفراج الثلاثاء عن اثنين من المطارنة السوريين اختطفا في ريف محافظة حلب الواقعة شمال البلاد ونقلت إذاعة صوت لبنان عن حبيب إفرام رئيس الرابطة السريانية قوله إن يوحنا إبراهيم وبولس يازجي "في صحة طيبة ووصلا إلى كاتدرائية حلب".

وكانت الوكالة السورية للانباء "سانا" نقلت عن مسؤول في محافظة حلب قوله في وقت سابق إن "مجموعة إرهابية مسلحة قامت الاثنين باختطاف يوحنا إبراهيم رئيس طائفة السريان الأرثوذكس في حلب وتوابعها والمطران بولس يازجي رئيس طائفة الروم الأرثوذكس في حلب وتوابعها أثناء قيامهما بعمليات إنسانية في قرية كفر داعل بريف حلب".

وأضاف المسؤول أن "الإرهابيين اعترضوا سيارة المطرانين في قرية كفر داعل وقاموا بإنزال السائق من السيارة وخطف المطرانين مع السيارة إلى جهة مجهولة".

وأكدت مطرانية الروم الأرثوذكس في حلب نبأ خطف المطرانين فيما نفت بعض "الحركات الثورية" معرفتها بمكان المطرانين، وأنها بدأت عملية بحث واسعة عنهما، وفقا لما ذكره مركز حلب الإعلامي.

يذكر أن المطران يوحنا إبراهيم معروف بمواقفه المنتقدة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، كما أنه يحظى باحترام مختلف الأطراف في حلب.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode