كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم راعي ملتقى ريادة الأعمال الأول الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم بنك البلاد الراعي الذهبي للملتقى الذي ناقش عدداً من المبادرات في مجال ريادة الأعمال، ودور الصناديق الوطنية الداعمة لريادة الأعمال.

وقدّم خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الشكر لسمو أمير منطقة القصيم لتكريمه البنك ولرعايته هذا الملتقى، مضيفا "تأتي مشاركة بنك البلاد في رعاية هذا الملتقى من اعتنائه بهذا القطاع الذي يشكل 93% من حجم المشاريع في المملكة حسب آخر الإحصاءات".

وأوضح الجاسر قائلاً: إنه تم تضمين استراتيجية البنك لتغطي هذا القطاع عبر برنامج كفالة والبرامج الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم برامج أكثر تخصصاً وابتكاراً ومن أرقى معايير الخدمة مساهمة من البنك في تنمية الاقتصاد الوطني.

فيما بحث الملتقى معالم الثورة المعرفية وقضايا مفصلية في عالم الاقتصاد والأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمساهمة في بناء المجتمع المعرفي، بمشاركة قيادات تنفيذية من القطاعين العام والخاص من أبرزهم وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، والمهندس عبدالعزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، والدكتور خالد الراجحي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي القابضة، والدكتور عبدالعزيز المطيري مدير عام صندوق المئوية، وقياديون من الجامعات السعودية وتنفيذيون من الغرف التجارية والجمعيات المتخصصة والجهات الراعية لمبادرات ريادة الأعمال.

وناقش الملتقى الفرص والتحديات في جوانب الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال لا سيما متطلبات نجاح ريادة الأعمال ونماذج للأعمال والحلول التمويلية، وأفضل الممارسات الدولية في ريادة الأعمال التي تضمن إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.