ملفات خاصة

الاحد4 جمادى الاخرة 1434 هـ - 14 ابريل 2013م - العدد 16365

كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم تنظم ملتقى ريادة الأعمال الأول

بريدة – منصور الجفن

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر تنظم كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم ملتقى ريادة الأعمال الأول يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وستقام فعاليات الملتقى في المدينة الجامعية وبمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم الدكتور عبيد بن سعد المطيري أن تنظيم ملتقى ريادة الأعمال الأول يأتي ضمن توجه ورسالة الكلية في تخريج جيل من الشباب القادر على المنافسة وتوفير المناخ الملائم لحوار شباب الأعمال مع المسؤولين والتنفيذيين من القطاعين العام والخاص في قضايا الموارد البشرية السعودية لاسيما ما يعنى بإتاحة فرص العمل الحر وتوجيه الشباب إلى مسارات الإنتاج والإبداع المختلفة.

وأشار المطيري إلى أن ملتقى ريادة الأعمال الأول سيناقش معالم الثورة المعرفية وقضايا مفصلية في عالم الاقتصاد والأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإسهام في بناء المجتمع المعرفي. وسيتضمن الملتقى مشاركة قيادات تنفيذية من القطاعين العام والخاص ومن أبرزهم معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر والمهندس عبدالعزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والدكتور خالد الراجحي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي القابضة إضافة إلى مشاركة الدكتور عبدالعزيز المطيري مدير عام صندوق المئوية وقياديين من الجامعات السعودية وتنفيذيين من الغرف التجارية والجمعيات المتخصصة والجهات الراعية لمبادرات ريادة الأعمال.

وأوضح المطيري أن الملتقى سيناقش الفرص والتحديات في جوانب الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال لاسيما متطلبات نجاح ريادة الأعمال ونماذج للأعمال والحلول التمويلية إضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات الدولية في ريادة الأعمال والتي تضمن إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.

وأبان المطيري أن الملتقى سيستعرض كذلك مبادرات في مجال ريادة الأعمال ودور الصناديق الوطنية الداعمة لريادة الأعمال كالبنك السعودي للتسليف والادخار وصندوق المئوية ودور صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم المشروعات الصغيرة.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 0

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة