مبتعثون يطلقون مبادرة لدعم وتوجيه الشباب ل«ريادة الأعمال»

جانب من الموقع الخاص بالمباردة
متابعة - ناصر العماش

تعتبر ريادة الأعمال أحد أهم مواضيع هذا العصر، خصوصاً مع الاهتمام الكبير المولى لها من قبل الدول المتقدمة مثل أمريكا وبريطانيا، سواء من سن لأنظمة، توفير لتسهيلات، أو توفير لبيئات حاضنة وشبكات واسعة من الدعم والإرشاد والتوجيه.

هذا وتتمثل أهمية ريادة الأعمال في كونها تساهم في خلق الوظائف وتحريك الاقتصاد بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى كونها مكملاً أساسياً ومهماً للبحث العلمي تساهم في الاستفادة مادياً وتطوير الأبحاث والاختراعات وتحويلها إلى منتجات وخدمات مبتكرة من الممكن أن تصدر إلى الخارج. كل ذلك دفع مجموعة من المبتعثين في الخارج لإطلاق مبادرة تتعلق بريادة الأعمال، اتفقوا على تسميتها" Pitch2Mentor "، وهذه المبادرة الاجتماعية تسعى للمساهمة في إرشاد وتوجيه الشباب والشابات من المبادرين وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة أو الذين يطمحون إلى بدء مشاريعهم الناشئة سواء كانت هذه المشاريع والمبادرات ربحية أو اجتماعية، وذلك من خلال الخبرات المتراكمة لدى بعض الخبراء.

ويؤكد عبدالرحمن حريري احد مؤسسي المباردة انها تسعى للتوسع في المجالات التي توفر الإرشاد والتوجيه فيها وذلك باستقطاب المزيد من الخبراء وأصحاب الخبرات لمشاركة خبراتهم، هذا و تتمثل أهمية هذه المبادرة في تيسير الصعاب واقتراح الحلول ومساعدة المبادرين والمبادرات في بلورة، تطوير، واختبار أفكارهم قبل طرحها في السوق. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المبادرة التوجيه والإرشاد في عدد من المواضيع الأخرى المهمة مثل: استخدام الشبكات الاجتماعية للتسويق، استخدام التقنيات والبنية التقنية المناسبة للمشاريع، وغيرها.












التعليقات