صدر قرار معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بتعيين الزميل الأستاذ حسين بن محمد بن علوي بافقيه مديراً عاماً للأندية الأدبية بالوزارة.

هذا ويُعد الأستاذ بافقيه صاحب تجربة طويلة مع الأندية الأدبية منذ ثلاثين عاماً محاضراً ومعلقاً على منابرها إلى جانب نشاطه النقدي الذي عُرف به من خلال طائفة من المؤلفات التي كان آخرها تحريره وتقديمه لكتاب (الأدب الفني) للأديب حسين كُتبي، إضافة إلى تجاربه المميزة في رئاسة تحرير عدد من المجلات والصحف كمجلة الحج والعمر ومجلة الإعلام والاتصال وصحيفة أم القرى الصحيفة الرسمية للدولة، وقد شهت هذه الدوريات نقلة نوعية في التطوير إعداداً وإخراجاً.

وقد عُرف مدير عام الأندية الأدبية الأستاذ حسين بافقيه باهتمامه الكبير لرواد الأدب والثقافة في المملكة وإبرازه جهودهم الثقافية.

يذكر أن الأستاذ بافقيه كان آخر منصب تسنمه مدير إدارة الشؤون الثقافية بمنطقة مكة المكرمة، ويتوقع بعض المثقفين أن هذه التجربة الكبيرة التي قدمها الأستاذ حسين بافقيه في الشأن الثقافي والصحفي ستنعكس على منصبه الجديد في تطوير الأندية الأدبية من خلال رؤيته في دعم مسيرة الأندية في المملكة.

"الرياض" ومن خلال ملحق ثقافة اليوم الذي شارك فيه بكتاباته المتميزة، تهنئ الزميل الأستاذ حسين بافقيه متمنية له مزيداً من التوفيق والنجاح.


حسين بافقيه