• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 539 أيام , في الاثنين 20 جمادى الاولى
الاثنين 20 جمادى الاولى - 1434 هـ 1 ابريل 2013م - العدد 16352

مجلس الغرف ينظم الملتقى الاقتصادي السعودي السوداني 13 أبريل

م. خالد العتيبي

الرياض – محمد الحيدر

    ينظم مجلس الغرف السعودية يومي 13 و14 أبريل القادم بالعاصمة الرياض، الملتقى الاقتصادي السعودي السوداني، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني وبمشاركة واسعة من ممثلي القطاعين العام والخاص في البلدين.

وقال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية المهندس خالد العتيبي، ان الملتقى يأتي في إطار تعزيز وتفعيل العلاقات الاقتصادية في شقيها التجاري والاستثماري بين المملكة والسودان، حيث يعد الملتقى إحدى توصيات اللجنة السعودية السودانية المشتركة في دورتها الأخيرة. مؤكدا أن الملتقى يهدف لإيضاح مقومات وفرص الاستثمار المتاحة في السودان، وبحث أوجه الشراكة القائمة والمتوقعة بين قطاعي الأعمال في البلدين، إلى جانب العمل على حل المعوقات التي تواجه بعض المستثمرين السعوديين في جمهورية السودان الشقيقة.

وأشار العتيبي إلى أن الملتقى يمثل إحدى الآليات التي يعول عليها الجانبان في دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى المزيد من التقدم والازدهار خلال السنوات القادمة، لافتا إلى جهود مجلس الأعمال السعودي السوداني الذي يرأسه من الجانب السعودي الشيخ صالح كامل، ودوره في تطوير هذه العلاقات إلى رحاب أوسع بما يلبي طموحات قطاعي الأعمال في كل من المملكة والسودان ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن المنتظر أن تتناول جلسات الملتقى فرص الاستثمار والتجارة المتاحة في السودان والسياسات العامة المتعلقة بذلك مع عرض للتجارب الاستثمارية السعودية في السودان. بالإضافة إلى ورش عمل ومعرض ولقاءات بين رجال الأعمال السعوديين والسودانيين للتعريف بالمشروعات المتاحة في السودان.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والسودان يبلغ 3.42 مليارات ريال خلال عام 2011. وفيما تشكل الثروة الحيوانية (الضأن، الماعز، الأبقار، والإبل) أهم واردات المملكة من السودان، تشمل أهم السلع التي تصدرها المملكة إلى السودان المواد الكيماوية والبلاستيكية والورق.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode



مختارات من الأرشيف