نشر قبل سنتين , 15:00 - Friday 2013/03/29

روسيا تحذر من نشاط عسكري مكثف قرب كوريا الشمالية

موسكو - رويترز:

    قالت روسيا اليوم الجمعة إن نشاطا عسكريا مكثفا بالقرب من كوريا الشمالية ينزلق نحو "حلقة مفرغة" قد تخرج عن السيطرة في انتقاد ضمني لطلعات قامت بها قاذفتا قنابل امريكيتان فوق شبه الجزيرة الكورية بعد تهديدات من بيونجيانج.

وحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف كوريا الشمالية على التحلي بالهدوء داعيا "جميع الاطراف إلى عدم استعراض القوة العسكرية" وتجنب خطر الرد العدواني، وأضاف لافروف " نحن قلقون من أنه إلى جانب الرد الجماعي المناسب داخل مجلس الامن الدولي يجرى اتخاذ اجراء احادي الجانب حول كوريا الشمالية هو زيادة النشاط العسكري". وفي رد على سؤال عن التوترات في شبه الجزيرة الكورية في مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثات مع نظيره الاوكراني قال "قد يخرج الوضع ببساطة عن نطاق السيطرة. إنه ينزلق نحو حلقة مفرغة".

ووضعت كوريا الشمالية وحداتها الصاروخية في حالة تأهب لمهاجمة القواعد العسكرية الامريكية في كوريا الجنوبية والمحيط الهادي بعد قيام قاذفتين امريكيتين مزودتين بقدرات نووية بطلعات فوق شبه الجزيرة الكورية اثر سيل من التهديدات من كوريا الشمالية، وساندت روسيا عقوبات جديدة في مجلس الامن الدولي ضد جارتها وأحد زبائن الاسلحة الروسية ابان الحقبة السوفيتية السابقة اوائل الشهر الجاري لكن موسكو انتقدت الاجراءات التي يجرى اتخاذها خارج المجلس ومن ضمنها التدريبات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 6
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    اللهم اهلك روسيا وايران

    لاحووول (زائر)

    UP 4 DOWN

    03:27 مساءً 2013/03/29

  • 2

    السياسة الروسية فاشلة في جميع المحافل وخاصةً عندما طلبت دول مجلس التعاون الخليجي أن يتم التنسيق معهم في القضية السورية وتذمرت روسيا من هذا الطلب وجاء الحق مع دول الخليج والآن سوف تخسر روسيا سياسياً للمرة الثانية أمام الكوريتين ومما يدل على أن الروس ليس لديهم إلا الحلول العنصرية والعسكرية والقتال بدم بارد.

  • 3

    كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله

    هموقلابين (زائر)

    UP 1 DOWN

    03:41 مساءً 2013/03/29

  • 4

    روسيا لوبكيفها تبي الحرب مع امريكا الند السابق للاتحاد السوفيتي سابقا وبينهم ثأر قديم.. ولكن روسيا تعمل بالظلم والظلام بعكس امريكا تعمل بشكل واضح بأدعائها الحريه والمساواه وحقوق الانسان والحيوان وغيره.. وبذلك تكون امريكا اقرب للدول من روسيا...لذلك اتوقع ان روسيا ستسقط او ستختفي في المستقبل..

  • 5

    والله انت اول واحد تبيهم يدخلون في دوامه عشان تستعيد هيمنت روسيا

    Ruan (زائر)

    UP 0 DOWN

    08:28 مساءً 2013/03/29

  • 6

    الله ياخذ هذا الانسان كم اكرهه وجه النكبه على اخوانا في الشام

    حسبي الله ونعم الوكيل (زائر)

    UP 1 DOWN

    08:29 مساءً 2013/03/29



مختارات من الأرشيف