• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 577 أيام , في الاربعاء 15 جمادى الاولى 1434 هـ
الاربعاء 15 جمادى الاولى 1434 هـ - 27 مارس 2013م - العدد 16347

الشركة أطلقت خدمات الحوسبة السحابية

رئيس الأعمال في «موبايلي»: ضعف البنية التحتية في عدة مدن أخّر خدمات الاتصالات

الأحمدي وروجرز خلال المؤتمر الصحفي (عدسة: فلاح الشمري)

الرياض - فيصل العبدالكريم

    أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة موبايلي الدكتور مروان الأحمدي أن عدم توفر البنية التحتية في بعض المدن عرقل إيصال بعض الخدمات بشكل سريع للعملاء، مبيناً أن شركات الاتصالات شرعت في أعمال الحفر بعد أخذ موافقة جهات متعددة والتنسيق معها، لإيصال خدمة الألياف البصرية لمنازل المشتركين، ما تطلب وقتا لوصول الخدمة.

وأشار الأحمدي إلى أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ينمو بشكل متزايد في الاستثمارات الداخلية والخارجية وخصوصاً الصناعية منها رغم التنافسية العالية، وسيواكبه نمو في الطلب على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات و"موبايلي" أخذت ذلك في عين الاعتبار فهيأت البنية التحتية المتطورة التي تواكب هذا النمو مما انعكس في نهاية الأمر على نمو مواردها المالية.

وأكد أن "موبايلي" لديها رؤية واضحة لاحتياجات ومتطلبات قطاع الأعمال في المملكة، ومن هذا المنطلق بادرت إلى عقد شراكات دولية تدعم هذا التوجه للانطلاق بشكل أوسع نحو تقديم خدمات متقدمة لقطاع الأعمال تعزز من انتاجيته وترفع من الكفاءة التشغيلية وتضفي مزيداً من الديناميكية على القطاع بشكل عام.

وقال بعد إعلان "موبايلي" اطلاق خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لقطاع الأعمال بالتعاون مع شركة Virtustream العالمية: العمل على هذه الخدمة بدأ منذ العام الماضي، حيث أسست "موبايلي" ثلاثة مراكز خدمة في الرياض وجدة والدمام، لضمان حماية بيانات عملائها، مؤكدا أن الخدمة ستوفر ما يقارب 40% من كلفتها عما كانت عليه في السابق.

وعزا الأحمدي اختيار Virtustream كشريك استراتيجي عالمي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لقطاع الاعمال إلى خبرتها الواسعة في هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وشرق آسيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Virtustream رودني روجرز: الشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا مع "موبايلي" تعتبر خارطة طريق لنا لاكتشاف الفرص الاستثمارية التي تعزز نمونا في المنطقة.

وأكد على أن خدمات الحوسبة السحابية تتطلب بنية تحتية ذات مواصفات عالية لكي يتم تقديمها للمستفيدين ومنها ما وجدناه مع "موبايلي"، التي تمتلك شبكة متطورة من الألياف البصرية ومراكز بيانات ذات مواصفات عالمية منسجمة مع رؤيتها نحو تقديم خدماتها.

وتوفر خدمات الحوسبة السحابية أكثر من 50% من تكاليف تقنية المعلومات التي تنفقها الشركات على الأجهزة وصيانتها وتطويرها، وأصبحت مطلباً ملحاً لدعم نمو قطاع الأعمال واستدامته لما توفره من وقت وجهد على مستخدميها وهو ما يتماشى فعليًا مع احتياجات القطاع على أرض الواقع.

وستقدم موبايلي لقطاع الاعمال بكافة منشآته الكبيرة والمتوسطة والصغيرة خدمات الحوسبة السحابية وإدارتها، إلى جانب وضع استراتيجية لتقنية المعلومات وتقديم كافة الخدمات المضافة مثل النسخ الاحتياطية واستعادتها مع مستوى عالٍ من أمن المعلومات.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 4
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
  • 1

    دائما خدماتهم متاخره وضعيفه اتمنى لو يحققون شي مما يقولونه

    وليد الزهراني (زائر)

    UP 0 DOWN

    06:41 صباحاً 2013/03/27

  • 2

    موبايلي بشكل عام تعاني من ضعف البنية التحتية وهذا مايلمسه العميل على ارض الواقع ؟

    ماجد عبد الله الجنوب (زائر)

    UP 0 DOWN

    07:05 صباحاً 2013/03/27

  • 3

    اعتقد ان البنية التحتية لشركة موبايلي هشة،ولم تستطيع موبايلي وبرغم امكانياتها بان تعمل حلول لتلك المشكلة التي تعاني منها

    فوراي (زائر)

    UP 0 DOWN

    09:14 صباحاً 2013/03/27

  • 4

    ضعف البنية التحتية في عدة مدن أخّر خدمات الاتصالات، كأن موبايلي تحاول في هذا الخبر ان تلقي اللوم في عنوانها على ضعف شركة الاتصالات السعودية، ياريت موبايلي لما تضع الخبر يكون تقني بحت وليس مماحكات

    ابو محمد السلطاني (زائر)

    UP 0 DOWN

    11:22 صباحاً 2013/03/27



مختارات من الأرشيف