في تواصل لتقديم خدمات جديدة للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، أبرمت جريدة الرياض اتفاقاً مع شركة أسجاتك لتقديم خدمة محتوى قراءة المواد المكتوبة إلى مواد سمعية بطريقة آلية من خلال قارئ صوتي إلكتروني يتيح قراءة كامل المادة الخبرية أو المقال من خلال الضغط على زر الخدمة ولا يستلزم ذلك تركيب برامج إضافية بل أنها تتطابق مع متطلبات مختلف الأجهزة، كما أن الملف الصوتي لن يتطلب التحميل بل سيكون بنظام (ستريم) يمكن سمعه مباشرة من موقع الجريدة.

وقد اشاد سعادة مدير عام مؤسسة اليمامة الصحفية الاستاذ صالح الحيدر بهذا الخدمة حيث ذكر بأن "الرياض" كانت ومازالت تسعى لتقديم حلول ميسرة وسهلة لخدمة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل تصفحهم للموقع واطلاعهم على كافة خدماته، وسيعقب هذه الاتفاقية خدمات أخرى ستظهر تباعاً كما أننا نتطلع إلى معرفة آراء المستخدمين لتطويرها لتظهر بأفضل شكل يمكن.

من جانبه قال المهندس أحمد البدوي المدير التنفيذي لشركة أسجاتك " بأن هذه الاتفاقية مع "الرياض" تعد إحدى الاتفاقيات الهامة التي أبرمتها الشركة مؤخراً وذلك لاستخدامنا الوسائل التكنولوجية بطريقة فعالة لخدمة قطاع نقدره كثيرا والذي له احتياجاته الخاصة كما أن تعاوننا مع جريدة لها انتشارها الواسع وتميزها الإخباري يضيف للمستخدم قيمة لا يجدها في أي من الوسائل الأخرى. والسوق العربي بصفة عامة لا يزال في احتياج إلى مزيد من الخدمات المبتكرة مثل هذه الخدمة والتي نتشرف بتقديمها الى قراء "الرياض".

وأضاف المهندس البدوي "بأنه وعلى الرغم أن هذه الخدمة تدمج بين المحتوى المتميز والتكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمة مبتكرة لإخواننا أصحاب الاحتياجات الخاصة إلا أننا نرى أن استخدام هذه الخدمة سيتجاوز ذلك إلى بقية القراء الآخرين الذين سيستمتعون بالاستماع الى النص العربي المقروء بجودة عالية."


مدير عام المؤسسة يهدي البدوي العدد الأول من جريدة الرياض