ملفات خاصة

الثلاثاء 7 جمادى الاولى 1434 هـ - 19 مارس 2013م - العدد 16339

في إطار الاستعدادات الأمنية لزيارة أوباما المرتقبة

طائرات أميركية.. في سماء رام الله وبيت لحم

يافطات مشوهة في رام الله عليها صور أوباما وعبارة احتجاج على منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية لخدمة «جي 3» في الأراضي الفلسطينية (أ.ب)

رام الله - عبدالسلام الريماوي

تشهد المقاطعة (مقر الرئاسة) برام الله منذ أيام استعدادات وتحركات ملحوظة لطواقم الامن الأميركي استعداداً لزيارة الرئيس باراك اوباما المرتقبة، ولقائه الرئيس محمود عباس في رام الله الخميس المقبل، وفقا لما اعلن سابقا.

ووصلت طائرات مروحية عسكرية أميركية قبل ظهر أمس وحلقت في سماء رام الله قبل ان تحط في ساحة المقاطعة وتقلع مجدداً عدة مرات، حيث كانت - كما تبين - تقوم بمجرد تدريب "بروفة" لوصول الرئيس اوباما الى مقر الرئاسة بما يلزم ذلك من استطلاع ومسح ومرافقة وتوفير الامن اللازم للطائرة الرئاسية.

وتمكنت "الرياض" من رصد ومتابعة حركة الطائرات الاميركية منذ وصولها الى مقر الرئاسة الفلسطينية ومغادرتها.

ووصلت في البداية اربع طائرات مروحية اميركية حطت واقلعت عدة مرات وجابت سماء رام الله، قبل ان تحط طائرتان مختلفتان تحاكيان الطائرتين الرئاسيتين في الموقع المخصص لذلك لعدة دقائق دون نزول أحد منهما ومن ثم غادرتا وتبعتهما الطائرات العسكرية.

وقد تكرر المشهد ذاته في مدينة بيت لحم التي سيزورها أوباما الجمعة المقبل.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 5

1

  سفران الثمالي

  مارس 19, 2013, 8:10 ص

أمريكا هذه المتبجحه بطائراتها وطواقمها سواء بطيار أو بدون طيار لا تفكر الا في مصالحها هل مصالحها عند الكيان الهزيل دويلة بني صهيون أم عند العرب ؟ وأول ما بدأ الزياره ذلك الرئيس (المبجل)(المتصهين)(المنحاز)(الطائفي) لتلك الدويله أليس عيباً على العرب والمسلمين هذه النظره المقيته من قبل أعدائنا؟

2

  أبن السعوديه

  مارس 19, 2013, 10:42 ص

أتمنى أن يرى من طائرته للجدار العنصري العازل وللمستوطنات الخانقه وللأطفال البائسه !

3

  عربي متقاعد

  مارس 19, 2013, 3 م

أتى لحث عباس لاستئناف مفاوضات سلام زائف بعد أن أصيب بنوبة فتور.لم يجن الفلسطينيون من المفاوضات إلا مزيداً من التهجير والتنكيل وجرف مزارع الزيتون ومزيد من المستوطنات فهل يعي عباس وحكومته ذلك ويتركوا للشعب حرية الدفاع عن وطنهم المسلوب وحريتهم المهضومة

4

  hamid*

  مارس 19, 2013, 3:19 م

الصوره تقول أن في رام الله شجعان لا نجدهم في معظم الدول. فوالله أرض فلسطين لو تستطيع ان تمنع قدم الامريكي من أن يمشي فوقها لفعلت. فكيف تحمل أقدام من أغتصبها !!. ولكن في فلسطين فقط الارض محتله ولكن باقي الدول العربية العقول القلوب والافكار والاراضي محتله.فيا زمن الأنحلال والاحتلال العربي... أكرهك..

5

  فريد اسد الحوطي

  مارس 19, 2013, 4:05 م

امريكا الارهابية المجرمة هي المحتل الحقيقي لفلسطين أسأل الله عز وجل ان يرينا فيها وفي جميع اعداء الاسلام واعداء المسلمين آية تشفى بها صدورنا اللهم عاجلا غير آجل وقريبا وليس ببعيد اللهم امين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم امين اللهم امين اللهم امين

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف


الحروف المتبقية : 0

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف