تبرع الملياردير الهندي عظيم بريمجي صاحب شركة "ويبرو" للمعلوماتية بمبلغ 2,3 مليار دولار (1,74 مليار يورو) لجمعية خيرية تعنى بمجال التربية.

وسبق لبريمجي الذي بنى امبراطوريته انطلاقا من شركة لزيوتت الطبخ ان تبرع العام 2010 بملياري دولار الى هذه الجمعية التي تحمل اسم "مؤسسة عظيم بريمجي".

وحول بريمجي اسهما بقيمة 2,3 مليار دولار من شركته الى المؤسسة التي تمول تدريب معلمين هنود وبناء مدارس على ما جاء في بيان.

وانضم بريمجي بذلك الى نادي اصحاب المليارات المحسنين المعروف باسم "غيفينغ بليدج" (تعهد العطاء) الذي انشأه مؤسس مايكروسفوت بيل غيتس والمستثمر الاميركي وارن بافيت.

ويعتبر بريمجي ثالث اثرياء الهند مع ثروة تقدر بحوالى 16 مليار دولار على ما اظهر تصنيف اكبر الثروات العالمية لمجلة فوربز للعام 2012.

وقال لدى انضمامه الى "غيفينغ بليدج" ان اغنى الاغنياء "عليهم المساهمة كثيرا في محاولة ايجاد عالم افضل لملايين الاشخاص الذين لا يتمتعون بالحظوة ذاتها

وبين فترة واخرى يتزايد عدد المتبرعين المنضمين الى نادي اصحاب المليارات المحسنين المعروف باسم "غيفينغ بليدج" (تعهد العطاء)

فقبل فترة تعهّد الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين، برفقة 11 مليارديراً من مختلف أنحاء العالم بالتبرع بنصف ثرواتهم بشكل طوعي، لينضموا بذلك إلى مجموعة من 93 مليارديراً متعهدين بالتبرع لصالح الأعمال الخيرية بما لا يقل عن 50 % من ثرواتهم ومن بينهم مايكل بلومبرغ، ديفيد روكفلر، وجورج لوكاس.ويعتبر المياردير الروسي فلاديمير بوتانين (52 عاماً) امبراطوراً لصناعة التعدين في روسيا وقدرت مجلة "فوربس" ثروته في ربيع عام 2012 الفائت بما قارب 14.5 مليار دولار، ليحتل المرتبة الرابعة بين أغنى الأغنياء الروس.