بدأت الحملة التوعوية التي ينظمها مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي ضد أمراض السمنة ومخاطرها أمس وتستمر حتى اليوم، وذلك ضمن الأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بكافة مراكزها ومستشفياتها لرفع مستوى الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع، حيث تأتي هذه الحملة في إطار المسؤولية المناط بها تجاه المجتمع.

وتشهد هذه الحملة عدداً من الأنشطة والفعاليات التي تتمثل في إجراء فحوصات "مجانية" لتحديد كتلة الجسم وتكوين الجسم بأحدث الأجهزة، إضافة إلى الكشف عن السكر في الدم، الدهون في الدم، وقياس ضغط الدم، كما تشمل تقديم استشارات طبية مجانية من الأطباء الاستشاريين وأخصائيي التغذية العلاجية وكذلك تقديم هدايا مجانية للزائرين.

ومن المقرر أن تقيم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية هذه الحملة في وقت لاحق بعدد من مستشفياتها ومراكزها الطبية في الرياض و القصيم للتوعية من أخطار السمنة، إذ تمتلك المجموعة أربعة مراكز متخصصة لعلاج أمراض السمنة تقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية وفق التوصيات الأوروبية المنصوص عليها، والتي تتضمن حلولاً متكاملة تشمل العلاج الجراحي وغير الجراحي وعمليات التجميل بعد فقدان الوزن.

وتشمل الحلول غير الجراحية برنامجاً متكاملاً، إذ يتم إعداد زيارات لاستشاري متخصص في الباطنية وأمراض السمنة، زيارات لأخصائية تغذية وأخصائية العلاج السلوكي، إضافة إلى الاستفادة من جلسات تمارين رياضية وجلسات العلاج بالإبر والمساج الصيني، وأيضاً جلسات بجهازي الإكزيلس والميدكنتور، ويقدم البرنامج كذلك كافة التحاليل المخبرية الأولية وقياس نسب ومكونات الجسم.

فيما تقدم مراكز علاج أمراض السمنة خيارات جراحية متعددة تلائم كافة الحالات المرضية والتي من بينها عمليات ربط المعدة وقص المعدة وكذلك بالون المعدة وتحويل المسار، وتتميز مراكز السمنة لدى د. سليمان الحبيب بأنها تضم وحدة خاصة بالجراحة التجميلية لإجراء عمليات شفط الدهون بأحدث التقنيات وعمليات شد الجلد والبطن بعد فقدان الوزن، كما يستفيد مراجعي مراكز علاج السمنة بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية من عدة خدمات إضافية من بينها الرعاية المنزلية لمرضى السمنة والعلاج الجماعي.