• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 613 أيام , في الثلاثاء 9 ربيع الاخر 1434 هـ
الثلاثاء 9 ربيع الاخر 1434 هـ - 19 فبراير 2013م - العدد 16311

تحت شعار " حماية المستهلك .. حقوق وواجبات "..

قطاع الأعمال بالرياض يساهم في فعاليات الأسبوع الخليجي

الرياض - محمد طامي العويد

    تشارك الغرفة التجارية الصناعية بالرياض دول مجلس التعاون بالاحتفال بالأسبوع الخليجي لحماية المستهلك الذي ينطلق في الأسبوع الأول مارس القادم ، والمقام تحت شعار ( حماية المستهلك .. حقوق و واجبات ) .

وأعلن الدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عن بدء الفعاليات الإعلامية والتوعوية التي تقوم بها الغرفة للاحتفال بهذا الأسبوع داعياً مجتمع الأعمال بكافة فئاته من وكالات تجارية وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة ومصانع إلى التجاوب مع هذه المناسبة وإعطائها أولوية خاصة كل بحسب ما يراه وبما يقرب من وجهات النظر ويقوي من أواصر العلاقة بين المستهلك والمتعاملين معه من القطاعات التجارية والخدمية وبما يوازي ويدعم من تطلعات المستهلكين أينما كانوا .

وحث الزامل قطاع التجزئة وكافة العاملين فيه داخل الأسواق الكبرى والمراكز والمحال التجارية العامة إلى تبني هذا الأسبوع والمشاركة فيه ، معتبراً أي نشاط تقوم بها أي منشأة خاصة بما يعين على خدمة وتوعية المستهلك ويخلق لديه شعوراً بالرضا والقبول هي مشاركة فعلية تستحق الشكر ولابد من أن تنعكس إيجاباً على المنشأة المتجاوبة وعلى أرقامها البيعية وتؤدي دوراً في تعزيز العلاقة بين منتجها وبين والمستهلك .

وبين الزامل أن الغرفة لها بصمات مشهودة في سبيل مساندة قضايا المستهلك تأتي جميعها استشعاراً من الغرفة بالدور الرئيسي الذي بات يحتله المستهلك داخل المنظومة الاقتصادية, معتبراً خدمة المستهلك توعويا وتثقيفيا من الأسس المهمة التي تنضوي تحت مسؤوليات وخدمات غرفة الرياض المجتمعية حيث خصص لها إدارة مستقلة ضمن إدارات الغرفة هي إدارة خدمة المجتمع ويتبع لها عدد من الأقسام المهتمة بشأن المسؤولية المجتمعية وأحد أقسامها هو قسم توعية المستهلك ويتبعها لجنة مكافحة الغش التجاري . وقال ان قسم توعية المستهلك بإدارة خدمة المجتمع بغرفة الرياض يستعد بتنفيذ عدد من الفعاليات الإعلامية والبرامج التوعوية كما هي أنشطته التي يطلقها كل عام كطباعة المطويات والبوسترات الإرشادية وتوزيعها في فروع بعض المراكز والأسواق التجارية الكبرى في مدينة الرياض ومحاضرات مدرسية ونشر عبارات توعوية في الصحف المحلية وكذلك حث الشركات ومؤسسات القطاع الخاص على المشاركة والتفاعل مع هذه المناسبة وإقامة فعاليات تسعى لمكافحة الغش التجاري والتقليد ، مؤكدا أهمية التفاعل الدائم والمستمر في التوعية الإعلامية للمستهلك الذي يحتاج للكثير من الدعم الإعلامي والإرشادي ليقلل من الأخطار التي يتعرض لها من السلع المقلدة والمغشوشة .

وأضاف ان غرفة الرياض ومن منطلق اهتمامها بتوعية المستهلك أصدرت عددا من السلاسل والأدلة التوعوية والتثقيفية للمستهلك بلغت حتى الآن أكثر من (32) إصدارا توعويا موجها للمستهلك مباشرة، فضلا عن قيامها بعدد من الحملات التوعوية للمستهلك وإقامة المعارض المصغرة للسلع المقلدة والمغشوشة في المراكز التجارية الكبرى بمدينة الرياض وعدد من المحاضرات التوعوية لعدد من طلبة مدارس مدينة الرياض وكذلك تنفيذ بعض الدراسات الميدانية عن قضايا المستهلك .

يذكر أن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي قد وجهت قبل أكثر من 7 سنوات بإقامة يوم خليجي خاص بمسمى " اليوم الخليجي لحماية بالمستهلك " تشارك فيه, إلا أنه ولأهمية هذا ( المستهلك ) كعنصر هام في العملية الاقتصادية ، فقد تقرر ابتداء من هذا العام تمديد هذا اليوم السنوي ليصبح أسبوعاً كاملاً تحت مسمى " الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك " يبدأ في الأول من مارس من كل عام .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 1
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا


مختارات من الأرشيف

  • اطفال على عتبة الموت!

    طفلة صغيرة تمشي في الصباح الباكر متجهة الى مدرستها التي تبعد عن منزلها مسافة طويلة , تتعرض للسيارات والطرق في ...