ملفات خاصة

الاثنين 8 ربيع الاخر 1434 هـ - 18 فبراير 2013م - العدد 16310

نصف مليون مشترك في خدمة «أبشر» الجوازات

الرياض - فهد اللويحق

أعلنت المديرية العامة اللجوازات أن عدد المسجلين في خدماتها الإلكترونية "أبشر" قارب النصف مليون مستفيد من المواطنين والمقيمين وتمثل خدمة (أبشر) الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات منذ ما يقارب السنتين والتي تم تدشينها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وهي عبارة عن بعض الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات إلكترونياً ومن ضمن هذه الخدمات إصدار تأشيرات السفر وإلغائها وكذلك إصدار وإلغاء تصاريح السفر الخاصة بالمواطنين وأيضاً الاستعلام عن السجلات الخاصة بالمستفيد دون الحاجة لمراجعة الجوازات.

كما تدعو الجوازات جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدماتها الإلكترونية المقدمة مجاناً وذلك عن طريق التسجيل بموقع الجوازات الإلكتروني "www.epassport.gov.sa"


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 6

1

  هريدى الصعيدى

  فبراير 18, 2013, 12:15 م

تحية لقطاع الجوازات على هذا التقدم الرائع ومواكبة التطور فى الخدمات الالكترونية المقدمة للجميع وياحبذا لو اضيفت خدمات اخرى ترحم الناس من زحمة المواصلات وطوابير الانتظار وضياع الوقت فى تخليص المعاملات -- تحية شكر وتقدير لكل فرد قدم فكرة او نظام اوبرنامج يهدف من وراءة الى تخفيف معاناة الناس واتمنى ان يكون للمقيم نصيب فى هذة الخدمات مثل اضافات المواليد والخروج والعودة للزوجة وتصحيح الاخطاء البسيطة فى الاقامة وهاكذا -- وفقكم الله وسدد خطاكم والى الامام --- تحياتى

2

  علي عابد

  فبراير 18, 2013, 12:39 م

هل بالامكان ان يتم تجديد جواز السفر عن طريق النت ودون الحاجه لمراجعة ادارة الجوازات ليتم بعد ذلك ارساله بالبريد الممتاز الي العنوان الذي يختاره المواطن ؟؟؟

3

  ALWAILY

  فبراير 18, 2013, 12:56 م

ومتى يحصل المواطن على الاهتمام المقدم للاجانب وتخلوننا نحصل على جوازاتنا من الفروع بدل المرمطة والبهذله الحاصلة في مبنى المربع.

4

  د. علي العباد

  فبراير 18, 2013, 1:44 م

بكل صدق وبكل تقدير..الجوازات والأحوال المدنيه تطورت كثير وسهلت إجراءتها بشكل يسعد المواطن...تحيه صادقه من مواطن لمسئولي وزارة الداخليه وللجوزات والأحوال المدنيه خاصه وياليت قطاعات الخدمات الآخرى تسوي لو نصف ما سوته الجوزات..لكم كل الإحترام أيها الرائعون.

5

  علي عابد

  فبراير 18, 2013, 3:45 م

اتمني ان تحذو الجوازات ما فعلته الاحوال المدنيه بفتح فروع متعدده في المولات والمراكز التجاريه وتمديد فترة الدوام ليكون علي فترتين صباحيه ومسائيه وكذلك اثناء اجازة الاسبوع ؟؟

6

  AAH

  فبراير 19, 2013, 2:26 م

النصيب الأكبر لمركز المعلومات الوطني ليس للأحوال أو الجوازات جميع البرامج والأنظمة تبرمج لدى مركز المعلومات الوطني الشكر الأكبر لمركز المعلومات الوطني

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة