زار القنصل العام لجنوب افريقا ابراهيم ادريس الغرفة التجارية في جازان للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بجمهورية جنوب افريقيا وكان في استقباله رئيس مجلس الغرفة ناصر مريع ونائب امين عام الغرفة الدكتور صالح بن علي زيدان وعدد من رجال اعمال المنطقة.

واستعرض السفير البنية التحتية التي تضاهي مثيلاتها من دول العالم وتحدث عن الاستقرار الاقتصادي لبلاده ووفرة الموارد الطبيعية التي جعلت نجاح الاستثمار في بلاده ميزة تنافسية لنجاح كثير من المشاريع التي تعتمد على الموارد الطبيعية.

وذكر ان تكلفة انشاء المشاريع الاستثمارية في جنوب افريقيا اقل من مثيلاتها، فيما يحصل المستثمر على عائد مجد اكثر من غيره ومن الميزات التنافسية للاستثمار في جنوب افريقيا مع وجود الكفاءات المدربة والماهرة كما ان فائدة الدولة على المستثمر منخفضة مع ايجارات للاراض والمباني منخفضة السعر. وأبان قنصل جنوب افريقيا ان للمستثمر السعودي تسهيلات خاصة. من جانبه، دعا ناصر مريع القنصل للتجول في منطقة جازان بشكل اوسع والتعرف على امكانية الفرص الموجودة في ظل الطفرة الحالية التي تشهدها المنطقة، مستعرضا عدداً كبيراً من الفرص الاستثمارية التي من الممكن الاستفادة منها من قبل مستثمري جنوب افريقا.