يستضيف المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الذي يعقد خلال الفترة من 23 26 ربيع الأول 1434ه، 99 متحدثاً من نخبة التربويين والباحثين وصناع القرار على مستوى العالم لمناقشة مستجدات التعلم الإلكتروني.

وأوضح المستشار المشرف على قسم الدراسات والتقييم في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور سعد السعيد، أن المتحدثين في المؤتمر من دول مختلفة، يملكون رصيداً من الخبرات والتجارب التي يستفاد منها خلال الجلسات، حيث سيطرحون أحدث الدراسات العلمية في هذا المجال. وبين الدكتور السعيد أن المتحدثين سيناقشون في جلسات المؤتمر تجارب ومشاريع التعلم الإلكتروني الناجحة، والتحديات التي تواجه التعلم الإلكتروني المساند للأداء، بالإضافة إلى تطوير محتوى جذاب للتعليم الإلكتروني لتحسين الأداء، وضمان جودة التعلم الإلكتروني لأداء أفضل، ومستقبل التعلم الإلكتروني والتقنيات الحديثة. ولفت النظر إلى أن أبرز هؤلاء المتحدثين هو ستيف وزنياك وهو من أنشأ مع ستيف جوبز شركة "أبل"، ويحمل تسع درجات دكتوراه فخرية في الهندسة من عدة جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

يذكر أن وزارة التعليم العالي بالمملكة، ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تقوم بدور ريادي لإحداث نقلة تجعل من التعلم الإلكتروني أسلوباً يتبنى المشاركة ويعتمد على تحسين الأداء.