دشنت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة نظام أجهزة الخدمات الذاتية الالكترونية والذي يمثل حلقة الوصل بين المركز والمستفيدين من مرضى و موظفين ومندوبي الشركات ما ساهم في تسهيل إجراءات العمل لتسجيل حضور المرضى للمواعيد ومواقع العيادات و تقليل ساعات الانتظار لدى جميع المرتادين من مرضى وغيرهم ممن تشملهم الخدمة.

ويعد المركز من أوائل المنشآت الطبية التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة التي بدأت في استخدام هذه التقنية؛ وذلك بهدف تقديم أرقى الخدمات وأسرعها لمرتاديه وموظفيه.

وتمثل المرحلة الأولى تشغيل ( ثماني ) أجهزة موزعة على المباني الرئيسية للمركز وتقدم خدمات طباعة المواعيد للمرضى والمراجعين بالإضافة إلى الإشعارات ومعلومات الرواتب والإجازات للموظفين العاملين في المركز.

كما يتم تقديم الخدمة الذاتية للشركات والموردين من خلال عرض المعلومات المالية وطلبات الشراء المباشر والاستعلامات المالية بأرقام الفواتير و أوامر الشراء المصدرة للشركات المتعاملة مع المركز. وقد حرصت إدارة المركز على تقديم الخدمات الالكترونية الذاتية وكافة المعلومات ذات الأهمية للمستفيدين وتوفيرها بطريقة سهلة وميسرة تخدم الهدف الذي وضعت من أجله.