• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 680 أيام , في السبت 30 صفر 1434 هـ
السبت 30 صفر 1434 هـ - 12 2013م - العدد 16273

ضمن آليات مشروعها "عربي 21"

الفكر العربي تُطلق برامج «تدريبية مجانية» لمعلمي العربية

الرياض - ثقافة اليوم

    أعلنت مؤسّسة الفكر العربي من خلال مشروعها "عربي 21" عن (مشروع الإسهام في تطوير تعلّم اللغة العربية وتعليمها) عن تقديم دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع، موجّهة لأساتذة اللغة العربية والمشرفين التربويّين في وزارات التربية والتعليم.

كما تشمل الدورات ما يزيد على 35 ساعة من مقاطع فيديو تعليميّة لأفضل الممارَسات التربويّة لتعليم اللّغة العربية وتعلّمها، وهي تُساوي 95 مقطعاً تعليمياً ترتكز على المحاور التالية: القراءة والتعبير الكتابي والبيئة الصفية، الثقافة العربية، نظريات تربوية حديثة، اللغة العربية: بلاغة، قواعد، صرف.. حيث يقوم بتقديم هذه المواد التعليمية نخبةٌ من الخبراء العالميين في تعليم الّلغة العربية.. وقد توفرت المواد التربوية من خلال التعاون بين مؤسسة الفكر العربي وشركة كلاس رود العالمية المتخصصة في إنتاج المواد التربوية السمعية البصرية في مجال تدريب معلّمي اللغة العربية.

وفي هذا السياق أشارت الأمينة العامة المساعدة في مؤسسة الفكر العربي د. منيرة الناهض إلى أن هذه البرامج التعليمية تشكل فرصة نادرة لكل معلمي ومعلمات اللغة العربية في الوطن العربي للتعرف إلى أفضل الممارسات في تعلم اللغة الأم وتعليمها.. وأردفت قولها: لقد سعت المؤسسة إلى نشرها مجاناً على الموقع الإلكتروني، إدراكاً منها للحاجة الماسة إلى مواد تربوية لتعليم اللغة العربية وتعلمها بأفضل الأساليب التربوية العلمية، وبالتالي لا يحتاج المعلم إلا أن يُسجَّل في الموقع لكي تتوفّر له هذه المواد التعليمية المهمة".

من جهتها، أكدت منسقة مشروع "عربي21" في مؤسسة الفكر العربي السيدة إيفا الأسد، أن المحاور التي تشملها المواد التدريبية هذه، تشكل مروحة متكاملة للمواد التي تعتمد عليها عملية تطوير مهارات معلم اللغة العربية من حيث إلمامه باللغة كمادة، وبالأساليب التربوية لتعليمها وتعلمها، وكذلك الإلمام بالثقافة والقيم العربية.. مختتمة حديثها بأن رابط التسجيل http://arabi21.arabthought.org/index.php?lang=en



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف