دشن امين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي صباح الثلاثاء عدداً من المشاريع الحيوية بمدينة الدمام، وهي عبارة عن محاور رئيسية وطرق شريانية تربط شمال الدمام بجنوبها وشرقها بغربها ويتماشى انهاء تنفيذ هذه المحاور مع استراتيجية الأمانة فيما يخص نقل الحركة المرورية في محاور حاضرة الدمام، وذلك بحضور كل من وكيل الامين للخدمات المهندس عبدالله القرني، ومدير عام الدراسات والاشراف المهندس محسن العريني، ومدير الجسور المهندس عبدالجليل الرمضان.

وفي بداية الجولة ازاح المهندس العتيبي الستار عن اللوحة التذكارية لطريق الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي تم تطويره من تقاطعه مع شارع أمير المؤمنين علي بن ابي طالب جنوبا حتى تقاطعه مع طريق الخليج العربي شمالا بطول (8 كم) وبلغت قيمة أعمال التطوير الإجمالية للطريق (240 مليون ريال) وتضمنت اعمال التطوير للطريق التحسين الهندسي المروري وشبكات تصريف مياه الامطار وجميع المتطلبات المرورية والخدمية.

وبعد ذلك قام أمين المنطقة الشرقية بتدشين شارع الخليج العربي حيث تم تطوير الشارع ابتداء من شارع الملك عبدالله بن عبدالعزيز شرقا حتى شارع العباس بن عبدالمطلب غربا بطول 7,9 كم، وبلغت القيمة الاجمالية لاعمال التطوير 76 مليون ريال. ثم قام المهندس العتيبي بتدشين الشارع الثامن والعشرين بالدمام الذي تم تطويره ابتداء من شارع الملك فهد بن عبدالعزيز جنوبا لغاية شارع الخليج العربي شمالا بطول 5 كلم وتضمنت جميع المتطلبات المرورية والخدمية بتكلفة اجمالية بلغت (41 مليون ريال). كما دشن تطوير طريق الأمير فيصل بن فهد بالخبر حيث تم إنهاء تطويره بطول إجمالي بلغ 4700 متر طولي من تقاطعه مع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز شرقاً حتى طريق القشلة غرباً بتكلفة إجمالية بلغت 33,5 مليون ريال.