نظمت عمادة التطوير الأكاديمي والإداري بالجامعة الإسلامية 370 دورة وبرنامجاً تدريبيًّا وورشة عمل، استفاد منها 2132 من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

وقال عميد التطوير الأكاديمي والإداري بالجامعة الدكتور رباح بن رضيمان العنزي إن الدورات تأتي ضمن خطة العمادة لنشر ثقافة التطوير المستمر بالجامعة، والعمل على جعلها جزءاً من ثقافة وهوية الجامعة، وهدفت إلى تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة في مجالات التعليم والتعلّم والبحث العلمي، وتطوير الأداء الإداري، من خلال تزويد المتدرّبين بالمهارات الأساسية اللازمة لتطوير عملهم الأكاديمي والإداري.

وأضاف العنزي أن العمادة نظمت خلال العام الجامعي 1431-1432ه ما مجموعه 200 دورة تدريبية وورشة عمل استفاد منها 1063 من منسوبي الجامعة، كما نظمت خلال العام الجامعي 1432-1433ه ما يبلغ 170دورة وورشة عمل استفاد منها 1069 من منسوبي الجامعة.

وشملت الدورات وورش العمل المقدمة لأعضاء هيئة التدريس مجال الخطة الاستراتيجية، والقيادة الأكاديمية، وإدارة الجودة الكليّة، والتدريس الفعّال، والتقويم وبناء الاختبارات، ومهارات البحث العلمي، وتصميم المقررات الإلكترونية وبناء الاختبارات الإلكترونية.

أما الدورات المقدَّمة لموظفي الجامعة فشملت مهارات التعامل مع المراجعين والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، والمهارات الإدارية والسلوكية وبناء فريق العمل.

كما شملت الدورات المقدمة لطلاب الجامعة دورة كيف تكسب الآخرين، ومهارات القراءة السريعة، وإدارة الوقت، ومهارات الإلقاء، والتفوق الدراسي والتعامل مع الامتحانات، والبحث العلمي، والتخطيط الذاتي.