• انت الآن تتصفح عدد نشر قبل 721 أيام , في الاثنين 18 صفر 1434 هـ
الاثنين 18 صفر 1434 هـ - 31 ديسمبر 2012م - العدد 16261

أشار إلى زيادة المصروفات على التنمية البشرية وتوفير الخدمات للمواطنين

وزير الشؤون البلدية: الميزانية تتضمن العديد من المشاريع الجديدة والإضافات المهمة

الأمير منصور بن متعب

الرياض - واس

    رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على ما يحظى به قطاع البلديات من رعاية واهتمام.

وقال سموه في تصريح صحفي بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1434 -1435ه " بحمد الله وفضله هي أكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية وتدل على حرص قيادة هذه البلاد على تلبية احتياجات المواطنين من خلال زيادة المصروفات على التنمية البشرية وتوفير الخدمات للمواطنين في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة".

وأضاف سموه إن ميزانية الوزارة لهذا العام تحمل في طياتها الكثير من مشروعات الخير والنماء التي ستغطي - بإذن الله - مناطق المملكة.

حيث بلغ المخصص لقطاع الخدمات البلدية (34.440.162.000) ريال بزيادة بلغت (30%) عما تم تخصيصه بميزانية العام المالي الماضي.وأفاد سموه أن الميزانية تضمنت العديد من المشاريع البلدية الجديدة والإضافات لبعض المشاريع البلدية القائمة وتشمل تنفيذ تقاطعات وأنفاق وجسور جديدة لبعض الطرق والشوارع داخل المدن وتحسين وتطوير لما هو قائم بهدف فك الاختناقات المرورية، إضافة إلى استكمال تنفيذ مشاريع السفلتة والإنارة للشوارع وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وتوفير المعدات والآليات، ومشاريع للتخلص من النفايات وردم المستنقعات وتطوير وتحسين الشواطئ والواجهات البحرية، ومبان إدارية وحدائق ومتنزهات.

وحث سموه المسؤولين في القطاع البلدي بكافة مستوياتهم للعمل على ترجمه أرقام هذه الميزانية إلى مشروعات وإنجازات تخدم المواطن والمقيم على أرض هذا الوطن الغالي وتعكس ما يشهده من قفزات تنموية وتطويرية في شتى المجالات.

وسأل المولى عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الكريم وأن يديم رخاءه وأمنه واستقراره.



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode




مختارات من الأرشيف