ملفات خاصة

الاثنين 11 صفر 1434 هـ - 24 ديسمبر 2012م - العدد 16254

ثروة تهبط على سكان بلدة إسبانية فقيرة

مدريد - رويترز

احتفل عدد من سكان بلدة مثقلة بالديون في ضواحي العاصمة الأسبانية مدريد بفوزهم بأكبر جائزة في العالم في"عيد الميلاد".

ومنحت الجائزة- التي يتم تنظيمها بمناسبة "عيد الميلاد" منذ 200 عام - جوائز تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.5 مليار يورو (3.3 مليارات دولار) وتبلغ قيمة أعلى جائزة من هذه الجوائز والتي تعرف باسم "إلجوردو" أربعة ملايين يورو. وينتمي الكثير من الفائزين بهذه الجائزة إلى بلدة ألكالا دي هيناريس.

أما أصغر بطاقات اليانصيب والتي تعرف باسم "ديسيمو" فتبلغ قيمة جائزتها عشر قيمة الجائزة الكبرى في حين كانت تكلفتها 20 يورو.

وكان ملايين الأسبان الذين يعيشون أوقاتا اقتصادية صعبة يأملون في الحصول على نصيب من جائزة إلجوردو أو "الجائزة السمينة" رغم أن معدل الإنفاق على "عيد الميلاد" تراجع بشدة هذا العام.

والفوز بجوائز "عيد الميلاد" في عام 2012 يحظى بأهمية كبيرة ليس فقط بسبب معاناة أسبانيا من ثاني حالة ركود لها في ثلاثة أعوام وبلوغ معدل البطالة 25 بالمئة ولكن كذلك لأن عام 2012 هو آخر عام لن يدفع فيه الفائزون ضرائب على جوائزهم.

وقررت الحكومة الأسبانية المنتمية إلى يمين الوسط والتي اتخذت إجراءات تقشفية هذا العام لتقليص دينها العام أن يدفع الفائزون بالجوائز التي تزيد قيمتها على 2500 يورو نسبة 20 بالمئة منها للدولة ابتداء من العام المقبل.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 3

1

  بنت الرياااض

  ديسمبر 24, 2012, 11:21 ص

اليانصيب: مسابقه سحب تجريها مؤسسات تعتمد على بيع أوراق بثمن بخس تحمل ارقام قابله للفوز بجوائز ماليه عاليه. ويعتبر اليانصيب صورة من صور القمار والعياذ بالله

2

  الشمرية

  ديسمبر 24, 2012, 1:10 م

حرام بحرام يوم رحت لبيروت حاطين اعلانتها بالشوارع !

3

  Khalid Yr

  ديسمبر 24, 2012, 1:14 م

وش هالحظ يَ نآس.. ولآ عمري فزت بشي.. قسمبيتلآه غش :"( إلآ صح نسيت.. مره فزت بفنيلة مرسوم عليهآ سن توب ^_^

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة