أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدء التسجيل لاختبار القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية «الفترة الأولى»، وذلك عبر موقعه على شبكة الإنترنت: www.qiyas.org.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أنه سيتم إتاحة التسجيل اعتباراً من اليوم السبت ويستمر حتى يوم الجمعة 29 صفر 1434ه.

وأشار إلى أن التسجيل للاختبار يعتبر شرطا أساسيا لطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي، وأن موعد عقد الاختبار سيكون بتاريخ 18-19 ربيع الأول 1434ه و 25-26 ربيع الأول 1434ه، وذلك في ( 95 ) مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

وبين أن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف الطالبة، وعلى الطالبات اللاتي يسجلن لأول مرة فتح ملف لدى المركز من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتم التحقق من جميع البيانات الشخصية، ومن ثم الحصول على رقم المشترك الذي يستمر طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن للطالبة الدخول للموقع الإلكتروني للتعرف على طريقة التسجيل.

كما حث مدير العلاقات، الطالبات على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني الذي أنشأه المركز للتدريب، والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرين قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية، وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الإنترنت: www.elearning.qiyas.sa .

يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org.