ملفات خاصة

الثلاثاء 27 محرم 1434 هـ - 11 ديسمبر 2012م - العدد 16241

حول العالم

أجمل امرأة في العالم

فهد عامر الأحمدي

دراسات كثيرة أكدت وجود علاقة بين جمال المرأة وخصوبتها.. فالعلماء في جامعة جاجيلونيون (في بولندا) أجروا دراسة قبل عامين اكتشفوا من خلالها أن النساء ذوات الخصر النحيل والصدر الكبير والسيقان الطويلة أكثر خصوبة من غيرهن.. فقد اتضح أن النساء اللواتي يتمتعن بهذا الشكل الجذاب (باربي) يملكن معدلاً مرتفعاً من الهرمونات الأنثوية يزيد على غيرهن بنسبة 30٪. وبما أن هذه الهرمونات تلعب دوراً مهماً في الحمل والإنجاب يعد هذا دليلاً على أنهن أكثر خصوبة وأقدر على متطلبات الأمومة من غيرهن..

ولأن هذه العلاقة عميقة (ولاواعية) في عقول الرجال تشكل دافعاً فطرياً لرغبة كل عازب في الزواج من (أجمل امرأة في العالم).. ومن هذا يتضح أن لعشق الجمال دافعاً نبيلاً يصب في النهاية لصالح الإنجاب والحفاظ على بقاء الجنس البشري..

ولكن المشكلة في دراسات كهذه أن معايير الجمال ذاتها "نسبية" ومطاطة وتختلف باختلاف الذوق والثقافة وطغيان النموذج السائد في كل عصر؛ فالسمنة وفلج الأسنان وسواد الشعر مثلا كانت من علامات الجمال المفضلة لدى العرب في الماضي. ثم بفضل أفلام هوليود وطغيان الثقافة الغربية تحول نموذج الجمال الى المرأة الشقراء العصلا ذات الأسنان المتقاربة.. ولايخفى على احد ان طغيان النموذج الغربي حول مذيعاتنا وفتياتنا الى شقراوات بعدسات زرقاء - وإن فشلن في ان يصبحن برشاقة عّلاقات الملابس!!

وإن سلمنا بطغيان ومناسبة المقاييس العصرية فيحق لنا التساؤل عن سبب فوز فنزويلا بأكبر عدد من مسابقات الجمال العالمية.. فالفنزويليات ان لم يفزن بلقب ملكة الجمال لايبتعدن كثيرا عن ترتيب الوصيفة الأولى او الثانية..

وبالطبع لا أحد يدعي احتكار الجمال من قبل أي جنس وعرق ولون؛ غير ان الفنزويليين يأخذون مسألة الجمال والأناقة على محمل الجد على مستوى الدولة والمجتمع.. فالجمال لديهم صناعة تنافسية، والمسابقات تجرى على مستوى المدارس، والدولة تعتبر الفوز إنجازاً وطنياً.. وحمى الجمال هذه جعلت الفنزويليات يأتين في المركز الأول عالميا من حيث استهلاك الماكياج والخضوع لعمليات التجميل (حيث تخضع لها 65% من النساء في حين تكذب البقية وتدعين أن جمالهن رباني)!!

  • على أي حال كأني بك تتساءل عن بقية القائمة (!!؟)

.. بالنسبة للنساء تأتي الروسيات - بعد الفنزويليات - في المركز الثاني من حيث (لا أقول الجمال) بل الاهتمام بالجمال وأناقة المظهر واستهلاك منتجات التجميل.. يليهن المكسيكيات ثم الجنوب إفريقيات ثم الفلبينيات.. أما بالنسبة للرجال - ومن حيث الاهتمام بالمظهر العام - فيأتي المكسيكيون في المركز الثاني، يليهم الأتراك، ثم الفلبينيون، ثم السعوديون في المركز الخامس (الذين في المركز الأول من حيث الاستهلاك الشخصي للعطور)..

أما آخر القائمة فقد احتلها الهنود والماليزيون والألمان والأمريكان؛ كأقل شعوب العالم اهتماما بالمظهر والجمال الخارجي!

  • بقي سؤال للمجاملة: لو نظمت مسابقة لاختيار أكثر الشعوب العربية جمالًا.. فمن ترشح ياترى.


خدمة القارئ الصوتي لأخبار جريدة الرياض مقدمة من شركة اسجاتك
إنتظر لحظات...

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 119

1

  سعد

  ديسمبر 11, 2012, 6:33 ص

تقول : (ومن حيث الاهتمام بالمظهر العام - فيأتي المكسيكيون في المركز الثاني، يليهم الأتراك، ثم الفلبينيون، ثم السعوديون أما آخر القائمة فقد احتلها الهنود والماليزيون والألمان والأمريكان؛ ) الالمان والامريكان بعد الهنود والسعوديين بالاهتمام بالمظهر..متأكد والا انت غلطان ؟

2

  الضوء الشارد

  ديسمبر 11, 2012, 7:05 ص

ارشح ذات الدين

3

  ابن البدائع

  ديسمبر 11, 2012, 7:23 ص

اجمل امرأة بالعالم هي الي ماتقولك ودني للسوق

4

  مشاري مشاري

  ديسمبر 11, 2012, 7:26 ص

سبحان الله المرأه دينها وعقلها...هو جمالها

5

  demooon

  ديسمبر 11, 2012, 7:37 ص

لاحظت أن الجمال يأتي بشكل كبير بعد خلط أي جنسين من نفس العرق. مثل إيطالي/سويدي, إسباني/روسي, مغربي/لبناني, نيجيري/زيمبابوي.. بالمقابل نحن أغلبنا من نفس المنطقة أو القبيلة, إذا لم يكن بنت العم!

6

  هادي

  ديسمبر 11, 2012, 7:40 ص

لم ارى سعودي جميل بمعنى الجمال الا ما ندر £!!

7

  الصلاة ياعيال

  ديسمبر 11, 2012, 8:08 ص

الكلام على ارض الواقع غير اسمحوا لي يعني ,فعندنا في بعض مناطق المملكة مايرتاحون حتى يكون التعداد فوق العشرة ,طبعا هذا ماله دخل في جمال المراة من عدمه, طيب بلاش عندنا في السعودية وهالافغان ,طيب مثال حي عندنا في الدول العربية الا وهن الفلسطينيات المرابطات والا يعني مطلوب نفتش في حريم خلق الله عيب.

8

  وجهة نظر

  ديسمبر 11, 2012, 8:37 ص

"بقي سؤال للمجاملة: لو نظمت مسابقة لاختيار أكثر الشعوب العربية جمالًا.. فمن ترشح ياترى." في جمال الجسم والملامح..أختار السوريين ذوي الأصول الأوروبية !!! بالنسبة للأكثر أناقة وإهتمام بالمنظر الشعب اللبناني

9

  دنيا كذا

  ديسمبر 11, 2012, 8:38 ص

ارشح الاتراك

10

  AL GeNeRaL

  ديسمبر 11, 2012, 8:38 ص

اكيد لبنان.. هذي ما يبيلها سؤال يا فهودي..

سؤال للمجاملة: لو نظمت مسابقة لاختيار أكثر الشعوب العربية جمالًا.. فمن ترشح ياترى الإماراتيين، قطر، يا زينهم وزين ملابسهم والدقن مرسوم رسسم ما شاءالله ريحتهم زينه قطر بدو كلهم بس بدو جد مرتبين ولا يهون الشعب السعودي :)

12

  اطلق واحد

  ديسمبر 11, 2012, 9:02 ص

المغرب اكيد

13

  جلمود العامري

  ديسمبر 11, 2012, 9:11 ص

ولي على آآمتي السؤال كتير صعب.

14

  الشيهانة

  ديسمبر 11, 2012, 9:17 ص

من منطلق المثل القائل (حَسنٌ في كلّ عين من تُحب)... فأنا أُرشّح السعوديين بلا منازع !

15

  مس واو.

  ديسمبر 11, 2012, 9:27 ص

تدري وش عيب الجمال؟اننا ندوره في الناس،في الشجر،في الورد،في المدن...وهو اقرب من كل هذا...هو في القلوب،في العيون(من كان جميلا يرى كل شيء جميلا)

16

  وش بلا الدنيا

  ديسمبر 11, 2012, 9:28 ص

الخليجيات بطبع استاذي العزيز

17

  يارا

  ديسمبر 11, 2012, 9:37 ص

السعوديه مافيها مجامله يا أستاذ فهد

18

  ‏ ابو حسن

  ديسمبر 11, 2012, 9:42 ص

السعوديين في المرتبة الخامسة ‏؟‏!‏‏!‏ ودي اصدق بس قوية.

19

  بروق اماراتيه

  ديسمبر 11, 2012, 9:56 ص

ياريت نهتم بالمضمون اكثر من الشكليات

20

  قل خيرا او فاصمت

  ديسمبر 11, 2012, 10:06 ص

ارشح ااجمال ولامحال للشك خالص العرب وخالص الفرس

21

  يا الله الخيرة

  ديسمبر 11, 2012, 10:10 ص

ماشاء الله عندنا بعض الحريم سمييينة والجسم انت خابر وماشاء الله تولد دايما ولاينفع معها مانع الحمل

22

  سعود القحطاني

  ديسمبر 11, 2012, 10:14 ص

بدون جدال الشوام هم أجمل العرب وخصوصا اللبنانيين والشمال السوري فهم أجمل العرب من وجهة نظري بدون منازع أما في السعودية فأتوقع نسبة الجمال في الجنوب ( عسير والباحة) هي الأعلى

23

  Osama

  ديسمبر 11, 2012, 10:15 ص

صعب الاختيار لكن كأني اعتقد الاسبان خاصة المناطق التي تجمع العرق العربي والاسباني

24

  حصه

  ديسمبر 11, 2012, 10:19 ص

الجمال نسبي من بلد لبلد اما العرب انا ارشح سوريا المركز الاول ولبنان الثانى وتونس الثالث اما غيرهم جمالهم عادى والقبح اغلبهم وخصوصا افريقيا والاردن

25

  الطيب

  ديسمبر 11, 2012, 10:40 ص

الترتيب من ناحية المظهر والهندام الحلو : اللبنانييون في المركز الاول السعوديون الكويتيون وما قبل الاخير العمانيون وفي الاخير السودانيون ..

26

  معين الجنوب

  ديسمبر 11, 2012, 10:47 ص

البنانيين نساء ورجال جمالا" واناقه

27

  ريما 1

  ديسمبر 11, 2012, 10:50 ص

بدون مجامله اكثر الشعوب جمالا بالنسبه للنساء هن السعوديات وبالذات العنزيات والله مش مجامله ولا تحيز هذي حقيقه

28

  سيده ع.س

  ديسمبر 11, 2012, 10:55 ص

السعوديه وبعد ذلك سوريا

29

  ابو عبدالرحمن عبدالرحمن

  ديسمبر 11, 2012, 10:56 ص

عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

30

  سعيد بديه

  ديسمبر 11, 2012, 11:06 ص

ماتلقى هذه المميزات في السعوديات

31

  Lord of Rings

  ديسمبر 11, 2012, 11:15 ص

من أجمل ما قرأت في مقالك : أن النساء ذوات الخصر النحيل "والصدر الكبير" والسيقان الطويلة أكثر خصوبة من غيرهن. أما سؤالك : لو نظمت مسابقة لاختيار أكثر الشعوب العربية جمالًا.. فمن ترشح ياترى. فالجواب : كلهن في الظلام سواء !!

32

  احد عنده احد يعرف احد يعرفني

  ديسمبر 11, 2012, 11:19 ص

العرق العربي القوقازي... جمال آخاذ وجمال طبيعي وملامح في الوجه والعيون آسرة وفي الاخير أذواق الناس تختلف... مقال متميز

33

  من غير اسم

  ديسمبر 11, 2012, 11:23 ص

الله يرحم امهاتنا الوحده كبر الجمس وعيالها درزن اي خصر واي سيقان

34

  النوخذه

  ديسمبر 11, 2012, 11:24 ص

"كيلوباترا " أى حلم من لياليك الحسان طاف بالموج فغنى وتغنى الشاطئان وهفا كل فؤاد وشدا كل لسان هذه فاتنة الدنيا وحسناء الزمان !! (على محمود طه)

35

  سيزارسامبايو

  ديسمبر 11, 2012, 11:25 ص

مأتوقع فيه شعب عربي يهتم بالجمال...كلهم وحوش ونادرا ماترى شخص حسن الوجه والمظهر...صباحكم طحينية بالعسل ^_ ^

36

  صليب الراي

  ديسمبر 11, 2012, 11:27 ص

الجمال عربي.. سعودي و الله يا عندنا من الزين و الجمال العربي ما ان تشاهده ملكات جمال العالم إلا وسوف يحتقرون انفسهم.. ملح و حلا و عيون مع الستر و العفة اظفر بواحدة و احمد ربك

37

  ابو ابراهيم الحربي

  ديسمبر 11, 2012, 11:31 ص

على وقت الاولين كانت الحرمة الي ما تدخل مع الباب جميلة ههه

38

  ابوعطالله الليلي

  ديسمبر 11, 2012, 11:37 ص

لاحظ ان الهنود والماليزيون والالمان والامريكان هم الاقل اهتمام بالمظهر ( القشور)، بالمقابل الامريكان يحكمون العالم علميا وتقنيا واقتصاديا، الالمان هم اساس حضارة الغرب الحديثة، الهنود رواد البرمجة و الطب، الماليزيون من اثبت للعالم ان الفقر ليس عائق لعدم التقدم الاقتصادي. بينما نحن... الله المستعان

39

  نظر ابن الرياض /

  ديسمبر 11, 2012, 11:39 ص

اركدوا وهدوا السرعة لا يمسكم ساهر... أجمل الجميلات وأحلى الحلوات على الترتيب التالي :- - الأمريكيات. - الأوربيات. - الشاميات.

40

  سليمان البريدي

  ديسمبر 11, 2012, 11:45 ص

صراحه هذا الي سبب تاخير في الزواج الجمال وما لا تعرفه عن الجمال. اسم كبير لكن بالنظر في الشي الجميل يعطيه هدواء واسترخاء وثقة بالنفس واهم شي تميز تحس انك متميز سواء هذا الصفه فيك او تملك شي جميل. الله يرزقني بوحده ذات جمال وذات خلق ونسب ومال ودين...

41

  بندر العزيزي

  ديسمبر 11, 2012, 11:50 ص

اذا قلبنا مقل الاستاذ فهد يصبح الرجل الافغاني اكثر ذكوره من غيره من الرجال بنسبه 60% لانه مفتول العضلات والشعر يغطي اغلب جسمه وطويل القامه ههه

42

  ابو عبدالعزيز التميمي

  ديسمبر 11, 2012, 11:59 ص

اجمل بنات بالسعودية هن بنات القصيم وبنات الجنوب،وبالنسبة لدول العربية الشاميات والبنانيات والجزائريات والتونسيات.واجمل بنات العالم الفارسيات والروسيات والفنزوليات

43

  aziza

  ديسمبر 11, 2012, 12:02 م

الأتراك طبعا.. الاكثر مهتمين بالاناقة و الجمال

44

  بن عاقول

  ديسمبر 11, 2012, 12:07 م

بنات الرياض وبس

45

  xro7xX

  ديسمبر 11, 2012, 12:35 م

والله انتو رايحين للعالم كله وناسين بناتنا.. وقسم بالله بناتنا فيهم زين ماشاء الله.. !!! يقهرني اللي مسوي في امها.. بنات ايطاليا ازين من بنات السعوديه وهو لو تشوف وجهه ماتفرق بين ركبتك ووجهه استغفر الله بسسس

46

  شفااف

  ديسمبر 11, 2012, 1 م

اذا توفر جمال الشكل غاب جمال الروح وان توفر جمال الروح غاب نصف جمال الشكل.ولك الاختيار. بالنسبه لي أرى جمال في الجنسيات الاخرى ومهما بلغ فيهن الجمال لااشعر به لكن بنت بلدي التمس جمالها واشعر بأني افهمه واتلذذ به

47

  شرقاوي

  ديسمبر 11, 2012, 1:01 م

مافية اجمل من السعوديين

48

  عسكري سابقاً

  ديسمبر 11, 2012, 1:31 م

أرشح المغربيات طبعاً

49

  محمد الحربي

  ديسمبر 11, 2012, 1:56 م

بس عندي نصيحه وحده،، لو السعوديات يمشن يشمن ذبحتهن السمنه والشحوم، المشي صحه للقلب والبدن وكل شي،، ذوبن الدهون بس وتصيرين ملكة جمال بكل شي.

50

  Khalid Yr

  ديسمبر 11, 2012, 2:05 م

يَ لبى اللي ببآلي وبس.. بلآآ لبنآنيآت وبلآ تركيّآت :")

51

  أبو سلطان

  ديسمبر 11, 2012, 2:06 م

أرشح المغرب بدون منازع

52

  SAM

  ديسمبر 11, 2012, 2:07 م

لو كانت ملكة جمال العالم لكن نفسية صدقوني ماتسوى شي ولو كانت متبتبة وحقت ضحك ووناسة, راح تشوفها اجمل امراة بالعالم. النفسية اولا مع بعض جمال الجسم.

53

  أبو العلاء 999

  ديسمبر 11, 2012, 2:12 م

سيشهد الموضوع مشاركات كثيرة لأن هذه هي المواضيع التي يهتم بها الناس

54

  hajerimf

  ديسمبر 11, 2012, 2:17 م

المغربيات بالتأكيد يا أبو حسام

55

  قليبه خضر

  ديسمبر 11, 2012, 2:17 م

السلام عليكم...صباحكم طاعه ورضى يارب . الحين الخصوبه مرتبطه بالنحل وبالجسم الزين. . يابوي تعال شف الحريم الوحده من تتعدى ال 30 وتشوفها من بعيد تقول وش هالتاهو المسرع وبزارينها تغلط فيهم من كثرهم.

56

  محب وطنه

  ديسمبر 11, 2012, 2:18 م

اكيدالعرقيات بلا منازع

57

  78778

  ديسمبر 11, 2012, 2:20 م

انا اقول المرتبه الخامسه بعد الميه

58

  عزيزة النفس

  ديسمبر 11, 2012, 2:27 م

الايطاليين و اللبنانيات ،،،

59

  سعد الحارثي

  ديسمبر 11, 2012, 2:30 م

السوريات ثم السوريات ثم السوريات ,,,جمال طبيعي لا عمليات تجميل ولا تزييف وأخلاقهن زينة وتحترم الرجل ومطيعة

60

  حماد الحربي

  ديسمبر 11, 2012, 2:37 م

الله يرزقنا الزوجة

61

  ام ياسر1234

  ديسمبر 11, 2012, 2:46 م

من العرب الشوام.. والجنسيات الاخرى الروس

62

  فرج المنصوري

  ديسمبر 11, 2012, 2:53 م

مرحبا اخ فهد سبق وان كتبت عن هذا الموضوع في مقالات سابقة تحياتي لك

63

  أحمد آل عوضة

  ديسمبر 11, 2012, 2:53 م

لبنان والمغرب والعراق

64

  الملكي

  ديسمبر 11, 2012, 2:57 م

- بقي سؤال للمجاملة: لو نظمت مسابقة لاختيار أكثر الشعوب العربية جمالًا.. فمن ترشح ياترى ارشح المغربيات طبعا هم افضل النساء العرب جمالا وخلقا بعد اما الدول الغير عربيه ارشح اذربيجان واوزبكستان

65

  الملكي

  ديسمبر 11, 2012, 3 م

أن النساء ذوات الخصر النحيل والصدر الكبير والسيقان الطويلة أكثر خصوبة من غيرهن.. طبعا يابو حسام النوعيه هذي غير متوفره في السعوديه اغلبهم شحوم ولحوم

66

  عبدالحميد عبدالله

  ديسمبر 11, 2012, 3:20 م

سنختار اللبنانيات طبعا

67

  ابو عبد الله

  ديسمبر 11, 2012, 3:36 م

السعوديين اكثر الشعوب الخليجية اللي ما يهتمون بالمظهر العام "الهندام" او بالعامية "كشخة" او "زكرتي" والدليل شف الجنادرية او اي مناسبة وطنية وتشوفون المظهر العام للسعوديين كيف وخاصة الحنس والدرباوية

68

  عبدالله سيار

  ديسمبر 11, 2012, 3:41 م

بكل تأكيد انت يااستاذ فهد

69

  ومضة ابداع

  ديسمبر 11, 2012, 3:48 م

سارة زوجة ابراهيم عليه السلام عاقر مع انها اجمل نساء العالمين.. وورثته ليوسف حفيدها...

70

  محسن العوى

  ديسمبر 11, 2012, 3:52 م

انا زرت كثير من بلاد العالم العربي والغربي والشرقي وتركيا واهند وشرق اسيا وحتى اوروبا الشرقية وعشت في امريكا سنوات كثيرة ولم ارى اجمل من السوريات في حياتي. فقط مجرد راي

71

  خالد الشليل

  ديسمبر 11, 2012, 4:01 م

الإيرانيات عندهم جمال رباني

72

  حكمت باشا

  ديسمبر 11, 2012, 4:08 م

أتوقع الأغلب راح يقول اللبنانيين بينما أرى الخليجيات أجمل الشعوب العربيه مجرد رأي

73

  صاطي ال

  ديسمبر 11, 2012, 4:08 م

اولا الجمال نسبي يختلف من شخص لشخص ثانيا لطالما كانت الجميله التي يتفق الكل على جمالها "خاويه" لا عقل ولا منطوق ولا حسن تصرف، والعكس صحيح.

74

  سعاد

  ديسمبر 11, 2012, 4:16 م

المغرب_سوريا_العراق وجنوب السعودية(عسير) وبس

75

  سعودي و أفتخر

  ديسمبر 11, 2012, 4:31 م

أكثر الشعوب العربية جمالًا.. الشعب اللبناني فالمغربي التونسي السوري الأردني المصري ... أكثر الشعوب جمالًا بالعالم.. رومانيا ايطاليا هنغاريا سويسرا اسبانيا البرازيل كندا فرنسا اللي بيتزوج من هالدول ما راح يقدر يأخذ لأن مواصفات الجمال تصل الى 9 من 10

76

  ابوعبد الله الرياض

  ديسمبر 11, 2012, 4:37 م

كيم كارديشان الله يخليها.

77

  مجعص الهقط

  ديسمبر 11, 2012, 4:41 م

مسابقات الجمال ليس لها علاقة بجمال المرأة الخارجي المرغوب للرجل.. ولعل كثير يتسائل كيف تفوز هذه المرأة باللقلب رغم بشاعتها احيانا !! .. من خلال رحلاتي لأغلب العالم.. اعتقد ان اجمل النساء هن الانكليزيات الاصليات في القرى والمدن البريطانية.. .. تحياتي

78

  نظرة امل

  ديسمبر 11, 2012, 5:12 م

اللي يقول ماعاد في بنات اجسامهم حلوة اتوقع اكيد يتكلم على محيط عائلته الحمدالله بدون فخر ومدح اللى يشوف اي وحدة من بنات عائلتي يقول عارضات ازياء لا مجال للسمنة عندنا والخصر على قول ماما ولا فاتن حمامة

79

  SALEH FADEL

  ديسمبر 11, 2012, 5:19 م

العلاقة بين الجمال و الخصوبة ( المرأه ذات القوام الرشيق والجمال الطاغي هي اقرب لانجاب الابناء من الاخرى التي لا تتمتع بالجمال..) الحقيقة المشاهدة ان اللائي هن اقل جمالاً اسعد و اوفر حظاً واكثر انجاباً من اللائي هن جميلات و ينطبق عليهن الوصف الذي ذكره الاستاذ فهد..

80

  متعب الثنيان

  ديسمبر 11, 2012, 5:23 م

يابن الحلال أن طعتني خل الاسراف=واترك جمال الغيد لأهل البصيره الزين مو بس الملامح والاوصاف=الزين روح وعفه وطيب سيره ماني بمن يهوا سريا وأنصاف=انا هواي وبس بنت الجزيره بنت الخليج اللي تماري بالأعراف=وحنا نماري بأسمها كل ديره مالي غرام بقول وخا وبزاف=اذبحني عند الطرحه المستديره الملتاع

81

  متعب الزبيلي

  ديسمبر 11, 2012, 5:25 م

اتفق تمامآ مع ان اجمل امراءة هي ذات الدين والخلق الحسن، وان تكون مملوحه وفيها لمسة جمال، ماهو عاد كل مادخلت عليك بغفله تخرعك، كذا تشيب قبل حتنك، والدرسه المذكوره لاتناسب واقعنا خذوها مني انهم غير ونحن غير

82

  hisham almusned

  ديسمبر 11, 2012, 5:30 م

الجمال في أوكرانيا وبس

83

  ديك الجن

  ديسمبر 11, 2012, 5:55 م

مسابقة الجمال للشعوب العربية إن أجريت فيجب أن تكون وفق أحدث فتاوى العلماء، أي أن " الحرمة " يجب أن تكون منقبة ولا تظهرمنها إلا عين واحدة، والأحوط ستر الوجه كله. أما من حيث التحكيم فلا يصلح له إلا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر !

84

  ابوجود

  ديسمبر 11, 2012, 6:09 م

امي

85

  هايدي

  ديسمبر 11, 2012, 6:10 م

الجمال نسبه و كل شخص له نظره تفرق نظره الذكر عن الانثى.. و نظره الكبير عن الصغير بالنسبه للمظهر كل دوله ع حسب ثقافته تهتم بالمظهر و كل منطقه مميزه بشي، احب الملامح العربيه الاشخاص السمر ملامحهم ناعمه مملوحه جميله سمارهم ميزتهم يكون ,, و هذا يكون بالعرب بمناطق مختلفه..

86

  عسه

  ديسمبر 11, 2012, 6:10 م

اذا كان الذين في المركز الأول فائزين من حيث الاستهلاك الشخصي للعطور فان المراكز الاخرى كذلك

87

  طموووح مغترب

  ديسمبر 11, 2012, 6:18 م

توني ادري ان ذوقكم رايح مع كثر اكل الكبسه مافيه بزين الافريقيات واللي ماشافهم ترا ماشاف حريم

88

  حسن اسعد سلمان الفيفي

  ديسمبر 11, 2012, 6:20 م

أجمل امرأة في العالم هي التي تعبد ربها ولا تتجمل إلا لزوجها وتصبر على ضنك العيش ولا تبطر عند توفر المال أما المرأة التي تستعرض بجمالها فهي حبل من حبال الشيطان الله يكفينا شرها

89

  ابو مرزوق

  ديسمبر 11, 2012, 6:21 م

نجد ليالي نجد ما مثلك ليالي

90

  امجاد

  ديسمبر 11, 2012, 6:31 م

حتى القرد في عين أمه غزال

91

  19/27

  ديسمبر 11, 2012, 6:38 م

ياخيي مابدا سؤال

92

  حزين31

  ديسمبر 11, 2012, 6:42 م

لو قلت ان مذيعات قناة العربية شعب...لقلت انهن أجمل شعب..! وخصوصا المذيعة سهير القيسي والمذيعة لارا حبيب..!

93

  نجم سهيل48

  ديسمبر 11, 2012, 6:44 م

الجمال؟؟؟ ليس لجمال المرأة زمان ولامكان ولاوطن ولا لون ولاجنس ولا أعراق فالمرأة جميلة أينما كانت وكيف كانت أعتقد أن لكل امرأة خارطتها الشخصية من الجمال بحيث أنك لو خيرت بين اثنتين لما استطعت إلى ذلك سبيلا فكيف بأكثر من اثنتين إلا أن يدور رأسك مع عينيك وتسقط تائها كما سقط غيرك وقبلك من عشاق الجمال ويح قلبي وهو يهيم مفتونا بين جميلات العالم حتى من خلف الشاشة فذلك أقصى ذنوبي في عشق الجمال وحسبك الله يافهد فقدنفخت الرماد عن جمرة لازالت جذوتها حية متوقدة في قلب هرم تتلظى كلما ذكر الجمال

94

  nizuma

  ديسمبر 11, 2012, 6:48 م

الذين لايهتمون بمظهرهم الخارجي كثيراً تجدهم مبدعون في عملهم

95

  Nhar

  ديسمبر 11, 2012, 7:29 م

أستغرب البعض يركز على مواصفات محدده مثل اللون والطول والوزن المهم بالنتيجة هو التوليفه النهائية النرويج إنجلترا إيطاليا أمريكا اللاتينية التشيك بولندا لبنان سوريا المغرب تونس

96

  عبد المحسن بافقيه

  ديسمبر 11, 2012, 7:31 م

تزوجت سورية والله نسيتني الدنيا وما فيها...

97

  تركي الرشيد

  ديسمبر 11, 2012, 7:43 م

أخوي فهد والله اجملها أجنبيا التركيبات وعربيا السوريات

98

  Ranwa

  ديسمبر 11, 2012, 7:55 م

الجمال والقبح موجود في كل مكان لكن اذا على الإهتمام بأدوات التجميل والملابس والأناقة وغيرها ف السعوديات فيهمم الخير واتوقع انهم من المراكز الأولى يعني من ناحية الإهتمام بالجمال والموضة واستخدام االعطورات قليل ونادر تجد سعودية لا تهتم بشكلها

99

  خآلد الريآض..

  ديسمبر 11, 2012, 8:15 م

احسن واحلى و املح رجل اتوقع ترى مجرد توقع.. هو انآإ $..

100

  مهتم

  ديسمبر 11, 2012, 8:21 م

أكثر شعوب العالم استهلاك لمواد التجميل أكثرهن بشاعة...لا تزعل علي السعودية..والمثل يقول تزوج شامية وعيش عيشة هنية...يا حليلهم بنات دمشق

101

  متابع جشع

  ديسمبر 11, 2012, 8:39 م

وين الصورة؟

102

  وئاام

  ديسمبر 11, 2012, 9:16 م

الجمال ذاهب والاخلاق هي الباقيه### لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين

103

  مساعد

  ديسمبر 11, 2012, 9:35 م

أحلا مقالات مقالات الشيخ فهد عامر الأحمدي

104

  نجم سهيل48

  ديسمبر 11, 2012, 9:46 م

الجمال؟ ليس لجمال المرأة زمان ولامكان ولاوطن ولا لون ولاجنس ولا أعراق فالمرأة جميلة أينما كانت وكيف كانت أعتقد أن لكل امرأة خارطتها الشخصية من الجمال بحيث أنك لو خيرت بين اثنتين لما استطعت إلى ذلك سبيلا فكيف بأكثر من اثنتين إلا أن يدور رأسك مع عينيك وتسقط تائها كما سقط قبلك من عشاق الجمال ويح قلبي وهو يهيم مفتونا بين جميلات العالم حتى من خلف الشاشة فذك أقصى ذنوبي في عشق الجمال وحسبك الله يافهد فقدنفخت الرماد عن جمرة لازالت جذوتها حية متوقدة في قلب هرم تتلظى كلما ذكر الجمال

105

  ضويحي الضويحي

  ديسمبر 11, 2012, 10:33 م

نسبة الجمال اللي في السعودية بكل صراحة : 1. الستر و العفة. 2. الغنج حتى لو انها شينة. 3. دلوووعه مررره. 4. مرتاااحة مررره يعني ماعندها شغل ابد. 5. مخدووومة في كل شي ( الزوج سواق , يصرف , يشيل... الخ ). 6. متميزة في الركب ( سواد طبيعي).

106

  مريم إبراهيم

  ديسمبر 11, 2012, 11:20 م

الشعور بالجمال الجنسي هو غريزة وضعها رب العالمين جل شأنه في عيون المخلوقات كدليل طبيعي للهدف الأسمى للعلاقة بين الجنسين، وهو التكاثر وبقاء النوع. . ولكن بالطبع لكل نوع من المخلوقات مقاييس خاصة تدل على خصوبة الأنثى أو الذكر، ولكن المرأة البشرية الفقيرة والجائعة أكثر خصوبة من الشبعانة.!

107

  شايب والزم فنجالك

  ديسمبر 11, 2012, 11:21 م

والله لا هلس ولا هبال لا صدرها كبيره يا لبيه بس والخصر بيجي مع الوقت

108

  مواطن بن مواطن

  ديسمبر 11, 2012, 11:23 م

انا بشكل عام لا افضل الشقراوات و افضل الشعر القصير على الطويل النساء المختلطات في الاصل( شرقي على ابيض او ابيض على افريقي...الخ) لهن جمال خاص جمال الروح هو السبب في بناء تاج محل و ليس الشكل... اعتقد ان مقياس جمال المرأة لنفسها يختلف عن مقياس الرجل لجمالها

109

  ان اكرمكم عند الله اتقاكم

  ديسمبر 11, 2012, 11:33 م

ان اكرمكم عند الله اتقاكم

110

  hudafa

  ديسمبر 11, 2012, 11:37 م

قال السعودي المرتبة الخامسة بالزي والأناقة ماقال جميل خله يشيل الشماغ يصير في لحظة سيرلانكي

111

  بنت السعوديه وافتخر

  ديسمبر 12, 2012, 12:01 ص

بالنسبه للنساء انا ارى اجمل امراه هي امي التي حملتني وجابتني الئ الدنيا بفضل الله عز وجل

112

  بنت السلطان

  ديسمبر 12, 2012, 1:46 ص

السعوديين الاجمل طبعا

113

  المنعي الشرقية

  ديسمبر 12, 2012, 2 ص

الجمال هو جمال الروح

114

  أحمد فردوس

  ديسمبر 12, 2012, 2:03 ص

يا لضيعة الورع والتقوى، شيخ عربي يتحدث عن ملكات الجمال و كأنه يتحسر على تخلف النساء العرب في هذه الساحة، والله إن نساء العرب أجمل نساء العالم، وهذا تحت سطورهن و وراء خدورهن، أما مذاكرات النساء الشقراء على لسان الشيخ العربي هذا ما لا يحسن والله، واتقوا الله إن كنتم مؤمنين،

115

  ابو محمد

  ديسمبر 12, 2012, 2:19 ص

اجمل امراءه هى التى تخاف الله وتغير على دينها وتحفظ فرجها وتصوم شهرها وتطيع زوجها

116

  رنو

  ديسمبر 12, 2012, 4:05 ص

ههه اللي عجبني بالموضوع ان السعودي المركز الخامس لو حطيته قبل الاخير تخب عليه وبالنسبه لوجهة نظري الاتراك نساء ورجال يحتلون المركز الاول بالجمال

117

  1محمد1

  ديسمبر 12, 2012, 4:12 ص

المركز الاول: المغربيات في الجمال و الخلق و الأسلوب المركز الثاني: السعوديات بس ينتبهوا على الوزن و يمارسوا الرياضة... المركز الثالث: اللبنانيات لاهتمامهم بالمظهر و الاتكيت

118

  إبراهيم درويش

  ديسمبر 12, 2012, 4:55 ص

فاظفر بذات الدين تربت يداك

119

  قرقاص

  ديسمبر 12, 2012, 5:16 ص

الجمال ليس مخصص لجنسيه معينه بل هو موجود في كل الدول ففيه من السعوديات من هم اجمل بكثير ممن اشاهده على الشاشات ويزيد على جماله الادب والستر فلا ينظر لهاذا الجمال الا محارمها الله يحفظ بنات المسلمين.

أضف تعليقك





نعتذر عن استقبال تعليقكم لانتهاء الفترة المسموح بها للتعليق على هذه المادة