لا تخلو الساحة الغنائية من أعمال ممتازة تحقق المعادلة الصحيحة للأغنية الكاملة: من كلمات معبرة, ولحن جميل, وصوت عذب يؤديها.. وهذا ينطبق على أغنية قدمتها المطربة المغربية الشابة دنيا بطمة مؤخراً ويمكن اعتبارها بلا تردد أفضل أغنية خليجية تم إنتاجها في العام الحالي 2012؛ وهي بعنوان "اليوم أبيك" ومن كلمات الشاعر السعودي تركي المشيقح وألحان عصام كمال.

دنيا بطمة تمتلك صوتاً رائعاً وتمتلئ موهبة واقتداراً قل أن يوجد مثله في الوقت الراهن, ومع أنها عُرفت في المشهد الغنائي بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب آيدول" في نسخته الأولى, إلا أن ما تحمله من إمكانيات يقول بأن لديها الكثير لتقدمه في الساحة, وما أغنيتها "اليوم أبيك" إلا تأكيد لذلك, وإعلان عن موهبتها, خاصة أنها قدمتها بعد انتهاء البرنامج, وعبر احد المهرجانات الغنائية في سلطنة عُمان, مفاجئة الجميع بأغنية جميلة من كل أركانها, كلمات ولحناً وآداء, تُذكرنا بالزمن الجميل للأغنية الخليجية.

ومما يميز الأغنية أنها جاءت رقيقة وهادئة في خطابها مع الحبيب, عكس الصخب الموجود في أغلب الأغاني الحديثة. هنا يقول الشاعر تركي المشيقح على لسان دنيا بطمة مخاطباً "الحبيب" بإجلال كبير يكشف عن أهميته في حياته:

اليوم أبيك تقول كل أمنياتك

وتغمض عيونك وأنا أمسك إيديك

وأسرح بدنيا الحب بأربع جهاتك

وأنا أوعدك مهما حصل ما أخلّيك

ما فيه غيرك يشبهك في حلاتك

إنت القمر وأنا حياتي أسمّيك

أنا حبيبي لو بعدد صفاتك

ما به عظيم إلا ولقيت أكثره فيك

كلي هدايا يا أصدق الحب جاتك

بالمختصر كلي نويت إني أجيك

أموت وأحيا في هواك وغلاتك

تعال أحبك وأملك عيون غاليك

حلمي أكون أغلى البشر في حياتك

عساي أكون بهالحياة أقدر أرضيك

تعلقت روحي بروحك وذاتك

ما فيه غيرك في حياتي يساويك

لا وجود للنشاز في هذه الكلمات, لا في وزنها ولا معناها, وجرسها الموسيقي وإيقاعها المتناغم يتضح حتى من مجرد قراءتها, لكنها ازدادت جمالاً باللحن الرائع الذي أبدعه عصام كمال, وبالتأكيد بصوت دنيا بطمة الذي كان معبراً في تجسيد حالة الوجد والعشق التي يشعر بها صانع الأغنية تجاه محبوبه. دنيا بطمة بهذه الأغنية تؤكد قوة حضورها في المشهد الغنائي, وما نأمله أن تسير على نهجها الطربي الذي كشفت عنه منذ ظهورها في برنامج "عرب آيدل" وأكدته في أغنية "اليوم أبيك"؛ التي تستحق بلا منازع أن تكون أفضل أغنية خليجية ظهرت في 2012.


تركي المشيقح