نشر قبل سنتين , 14:00 - Saturday 2012/11/17

ارتفاع ضحايا حادث القطار في مصر إلى 47 قتيلاً

القاهرة - د ب أ:

    أعلن مصدر أمنى مصري ارتفاع ضحايا حادث اصطدام قطار بحافلة مدرسية بمحافظة أسيوط الواقعة في جنوب مصر اليوم السبت إلى 47 قتيلا و13 مصابا .

ونقل التلفزيون المصري عن المصدر قوله إن القتلى هم السائق ومشرفين اثنين و44 طفلا. وكان وزير النقل محمد رشاد المتيني أعلن تقديم استقالته بعد قبوله استقالة رئيس هيئة السكة الحديد وتحويله للتحقيق .

وانتقل فريق من النيابة العامة بأشراف المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إلى المستشفيات لسؤال المصابين من الأطفال والوقوف على أسباب الحادث كما أمرت النيابة العامة بإرسال أشلاء الأطفال التي عثر عليها داخل الحافلة إلى الطب الشرعي وإجراء التحاليل للتعرف عليها. وقال مصدر أمني مصري إن غرفة عمليات محافظة أسيوط تلقت بلاغا من أهالي مركز منفلوط تفيد باصطدام قطار في الثامنة صباحا بحافلة مدارس "دار حراء" الخاصة بمدينة منفلوط وأدى التصادم إلى مقتل وإصابة عشرات الأطفال.

وكلف الرئيس محمد مرسي رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الدفاع فريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام والإنتاج الحربي ووزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد ومحافظ أسيوط الدكتور يحي كشك وكافة الجهات التنفيذية بالدولة لتقديم كل الإمكانيات والعون لأسر ضحايا الحادث. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم أن الرئيس مرسي أصدر أوامره بسرعة الانتهاء من التحقيقات ومحاسبة المسئولين عن هذا الحادث الأليم. وتقدم الدكتور محمد مرسي بخالص التعازي لأهالي المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 21
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا
الصفحات : 1  2  >>   عرض الكل
الصفحات : 1  2  >>   عرض الكل

مختارات من الأرشيف

  • التقاعد ليس نهاية الحياة!

    شريحة من المجتمع في ازدياد، وهم شريحة المتقاعدين. المتقاعدون فئة من المجتمع موجودة في كل المجتمعات العالمية ...