تستأنف مساء اليوم (السبت) مباريات دوري (زين) السعودي للمحترفين بعد توقف دام أسبوع بسبب خوض المنتخب السعودي لقاء وديا أمام نظيره الأرجنتيني ضمن أيام (الفيفا) إذ ستقام ثلاث مؤجلات ففي الاحساء يستضيف الفتح الاتحاد، والاتفاق يلتقي النصر في الدمام، والأهلي يطير الى بريدة لملاقاة التعاون.

الفتح - الاتحاد

تقام المواجهة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، وتجمع بين الفتح والاتحاد، ويسعى الفتح في هذا اللقاء للفوز من أجل استعادة (الصدارة) من الهلال، أما الفريق الاتحادي فيطمح للخروج بنتيجة ايجابية من اجل تحسين موقعه في سلم الترتيب، ويحتل الفتح المركز الثاني ب26 نقطة، أما الاتحاد فيتمركز في المرتبة السابعة وفي جعبته 16 نقطة.

ويدرك مدرب الفتح فتحي الجبال صعوبة المباراة، خصوصا أنه يلاقي فريقاً يسعى للعودة للمنافسة على الصدارة، وسيعمد مدرب الفتح إلى اللعب بالأسماء الأساسية للتسجيل باكرا ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقة هجومية من خلال لعب الكرات خلف دفاع الفريق المنافس لثنائي خط المقدمة ربيع السفياني والكونغولي دوريس سالومو، مع الأخذ في الاعتبار تأمين المراكز الخلفية خشية الهجمات المرتدة من قبل مهاجمي الخصم.

فارق النقطة يشعل مواجهة الاتفاق والنصر في الدمام

وعلى الجانب الآخر سيدخل الاتحاديون اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الخامس لهم في الدوري من أجل استمرار المنافسة على مراكز المقدمة، وسيعمل لاعبو الاتحاد للضغط على المرمى الفتحاوي من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة فهد المولد ونايف هزازي، وستشهد القائمة (الصفراء) غياب لاعب الوسط الفلسطيني أنس الشربيني بداعي الايقاف ولاعب المحور سعود كريري بسبب الاصابة.

الاتفاق - النصر

يقام اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحث الاتفاق عن الفوز لمواصلة مسلسل الانتصارات في الدوري وتأمين مركزه في مقدمة الترتيب، فيما يسعى النصراويون لخطف نقاط اللقاء كاملة من أجل التقدم للمرتبة الرابعة، فالاتفاق يحتل المركز الرابع ب 18 نقطة، والنصر في المركز السادس ب 17 نقطة.

من المتوقع أن يعمد مدرب الاتفاق البولندي سكورزا الى اللعب بطريقة هجومية، واختراق دفاعات الخصم من العمق والأطراف، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة الضيوف.

وفي الجانب الآخر، من المتوقع أن يلعب مدرب النصر الاوروغواني جوزيه كارينو بالقائمة الأساسية لإحراز هدف منذ وقت باكر ليقضي على آمال الفريق المنافس، وسيعمد المدرب للعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطويلة خلف دفاع الخصم لثنائي خط المقدمة سعود حمود والإكوادوري أيوفي، وسيغيب عن القائمه الظهير الأيمن خالد الغامدي بداعي الإيقاف.

التعاون - الأهلي

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يسعى التعاون لإحراز فوزه الثالث والبعد عن المراكز المتأخرة، وهو الطموح ذاته للاهلي الذي يبحث عن الانتصار الرابع له، من أجل المنافسة على مقدمة الترتيب وتعويض فقدان لقب دوري أبطال آسيا عقب الخسارة من أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويمتلك التعاون 8 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما يتمركز الأهلي في المرتبة التاسعة ب 11 نقطة.

ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط، إذ من المتوقع أن يبقي المدرب المقدوني جوكيكا على الأسماء التي شاركت أمام الهلال مع تغيير طفيف في بعض المراكز.

وفي الطرف الآخر، يدرك مدرب الأهلي صعوبة أصحاب الضيافة ما يؤكد أن المدرب التشيكي جاروليم سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة، وستشهد القائمة غياب المدافع كامل الموسى بداعي الاصابة وقائد الفريق تيسير الجاسم بسبب الايقاف.