ترأس الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي وزير العمل الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لوزير العمل والذي يضم مجموعة من رجال الأعمال الذي سبق ان تم تشكيله بهدف ايجاد قناة اتصال منتظمة ومباشرة بين الوزارة والقطاع الخاص وممثلي العمال للحوار وتبادل وجهات النظر بما يحقق التنسيق المستمر والتعاون الدائم والشراكة الكاملة.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض عدد من المواضيع الهامة التي سيتم مناقشتها في الاجتماعات القادمة ومن أبرزها رؤية الوزارة حول حملة توظيف السعوديين وأهمية الاسراع في ايجاد الوظائف المناسبة للعاطلين عن العمل.

وتم مناقشة قرار منع نقل الكفالات والذي يهدف إلى تقليل العمالة الوافدة ومنع المتاجرة بالتأشيرات والقضاء على التستر وقد أبدى رجال الأعمال وجهات نظرهم حول آلية تطبيق هذا القرار والوقت المناسب لتطبيقه وارتأوا ان تعمد الوزارة إلى تأجيل تطبيقه لتتيح الفرصة لهم لمناقشة هذا الموضوع بشكل أوسع وأشمل في الاجتماعات القادمة وقد أبدى معالي الوزير تفهمه لهذه المرئيات.. هذا وقد وجه القصيبي بتأجيل تطبيق هذا القرار حتى تتضح الرؤية الكاملة لهذا الموضوع.

وقد حضر هذا اللقاء أعضاء المجلس وهم: الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، الأستاذ خالد بن سليمان الراجحي، الأستاذ خالد بن محمد البواردي، الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الرميزان، الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن الموسى، الأستاذ ماهر بن عبدالفتاح نحاس، الأستاذ مازن بن يوسف صالح، الأستاذ سفر بن عبدالله البرقان، المهندس فهد بن اسماعيل القبقب، الأستاذ نضال بن محمد رضوان. أما من جانب الوزارة فقد حضر وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالواحد الحميد ووكيل الوزارة المساعد الأستاذ احمد المديهيم ومدير عام مكتب الوزير الأستاذ هزاع بن حماس العاصمي وأمين سر المجلس الأستاذ محمد بن احمد الترابي.