نشر قبل سنتين , 21:00 - Wednesday 2012/10/31

الإنترنت ينجو من إعصار "ساندي"

الكهرباء اكبر المتضررين في العاصفة

سان فرانسيسكو - رويترز :

    رغم تعطل عدد محدود من المواقع الالكترونية المشهورة وبطء الاتصالات الذي حدث في الولايات المتحدة من حين لآخر تجاوزت شبكة الانترنت العاصفة ساندي التي اجتاحت نيويورك ونيوجيرزي بعد حدوث مشكلات بسيطة نسبيا.

وصممت شبكة الانترنت لمواجهة الصعاب كما أن تبني الحوسبة السحابية يزيد من قوتها وقال خبراء في الانترنت إن الشبكة عملت كما كان ينبغي لها خلال فترة الإعصار وتغلبت على عمليات تعطل كبيرة في أحد مواقعها المركزية وهو مدينة نيويورك.

وقال جيفري يانج وهو متحدث باسم شبكة اكاماي تكنولوجيز للخوادم "لم نعد نسمع عن شركات كبرى موفرة للمحتوى تنقطع عنها الانترنت... يمكن أن نتغلب على المشكلات التي تحدث."

وقال دوج مادوري وهو محلل في مؤسسة رينيسيس التي تتابع مدة استجابة الانترنت إن نيويورك بها مركزان رئيسيان حيث تتلقى شركات الاتصالات الأمريكية الرئيسية البيانات من كابلات تحت البحر. وأضاف أن عددا من عناوين الانترنت تعذر الوصول لها مساء الثلاثاء بما في ذلك الكثير منها في منطقة نيويورك وكانت فترة الاتصال بالنسبة لآخرين أبطأ من المعتاد.

كما ان عددا من المواقع الشهيرة مثل موقع يوتيوب التابع لجوجل وموقع هافينجتون بوست الإخباري التابع لإيه.او.ال تعذر الوصول إليه ، وكان بعض المشكلات على الأقل نتيجة مباشرة لانقطاع الكهرباء عن مراكز البيانات وعجزها عن تشغيل المولدات بسبب المياه التي غمرت بعض المناطق مع العاصفة ساندي.

وأغلب المواقع تستخدم مراكز بيانات تجارية بدلا من أن يكون لها خوادمها الخاصة ومن أسباب ذلك ضمان الامن والاستقرار في حالات الطوارئ ، وتتيح الكثير من مراكز البيانات خدمات احتياطية في أماكن أخرى.

ورفض موقع يوتيوب أن يعلن سبب تعطله لكن مقر جوجل في نيويورك كان مغلقا بسبب العاصفة ، وقالت الشركة إن يوتيوب كان متاحا لأغلب المستخدمين وإن كان بطيئا بحلول مساء امس .



عفواً هذه الخدمة متاحة للأعضاء فقط... يرجى تسجيل الدخول أو اضغط هنا للتسجيل
احصل على رابط الخبر عبر رمز الإستجابة السريع QRcode


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق ..

عدد التعليقات : 6
ترتيب التعليقات : الأحدث أولا , الأقدم أولا , حسب التقييم
عفواً ترتيب التعليقات متاح للأعضاء فقط...
سجل معنا بالضغط هنا

مختارات من الأرشيف