ملفات خاصة

محطات متحركة

الثلاثاء14 ذو الحجة 1433 هـ - 30 اكتوبر 2012م - العدد 16199

«التنين» يهبط بسلام في المحيط الهادئ

لوس أنجلس - ي ب ا

بعد تمضية 3 أسابيع في الفضاء الخارجي، نجحت مركبة «دراغون» الفضائية من اختراق الغلاف الجوي للأرض وسقطت في المحيط الهادئ بجنوب كاليفورنيا.

وأفادت وسائل إعلام أميركية ان المركبة اصطدمت من دون أية مشاكل بالمياه في المحيط الهادئ منهية مهمة فضائية لشركة «تكنولوجيات اكتشاف الفضاء» أو «سبايس إكس».

وكان الصاروخ «فالكون 9» قد حمل مركبة «دراغون» الفضائية التي تنقل شحنة من الإمدادات لوكالة الفضاء الدولية في 7 تشرين الأول/أكتوبر من قاعدة كايب كافرنال التابعة لسلاح الجو الأميركي في فلوريدا.

يشار إلى ان هذه كانت أول رحلة شحن تنفذها «الناسا» بالتعاقد مع شركة «سبايس إكس» وتحمل اسم «SpaceX CRS-1» وهي رحلة تموين محطة الفضاء الدولية الأولى من ضمن 12 متفق عليها حتى العام 2016، بعد تقاعد أسطول مركبات الفضاء التي تخص وكالة الفضاء الأميركية.

ونقلت «دراغون» (التنين) إمدادات تزن 450 كيلوغراماً لتستخدم في المختبر والأبحاث العلمية إلى جانب حاجيات طاقم المحطة، وتعود محملة بكمية من الإمدادات والتجهيزات تزن أكثر من 500 كيلوغرام في ما يساعد في الأبحاث العلمية.

التعليقات:

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الرياض" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

عدد التعليقات : 1

1

  الشمرية

  أكتوبر 30, 2012, 3:24 م

الله يسامحك يا كورن فليكس

أضف تعليقك

ننصحكم ( بتسجيل الدخول ) أو ( تسجيل عضوية جديدة ) للتمتع بمزايا إضافية

يرجى إدخال الاسم
يرجى إدخال الإيميل
35% Complete (success)
20% Complete (warning)
10% Complete (danger)

عدد الحروف المسموح بها 300 حرف

انتظر لحظات....

* نص التعليق فارغ
* نص التعليق أكثر من 250 حرف